اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ينحسر تأثير العاصفة دانييلا "Daniella" تدريجيًا عن الحوض الشرقي للمتوسّط بإنتظار منخفض جوّي آخر مصحوب بكتل هوائية باردة قطبية المنشأ والذي يقترب تدريجيًا بدءًا من مساء يوم غد الأحد والذي أطلقت عليه مصلحة الأرصاد الجويّة إسم "حيّان" "Hayan" فيحمل معه أمطار غزيرة وثلوج وعواصف رعدية ورياح شديدة.

تحذير: من تشكل السيول وارتفاع منسوب الانهر وانجراف التربة وعدم سلوك الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٢٠٠ متر بسبب تراكم الثلوج وتشكّل طبقات من الجليد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٧ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم:

غائم إلى غائم جزئيًا مع انخفاض درجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات على الساحل، تساقط أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية كما تتساقط الثلوج خلال الفترة الصباحة بدءًا من ارتفاع ١١٠٠ متر وتلامس ال ١٠٠٠ متر في المناطق الداخلية، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيًا بدءًا من الظهر ليحل محلها موجة من الصقيع حيث يتكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ١٢٠٠ متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الأحد:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً وضباب على المرتفعات مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، نحذّر من تكون الجليد على الطرقات الداخلية والجبلية التي تعلو عن ال ١٢٠٠ متر، ويبقى احتمال تساقط بعض الأمطار المتفرقة والثلوج على الجبال التي تعلو عن ال ١٤٠٠متر وما فوق.

الإثنين:

غائم مع ضباب على المرتفعات وعودة درجات الحرارة الى الإنخفاض، تتساقط أمطارمتفرقة تكون غزيرة احياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال ١٣٠٠ متر وما فوق ويتدنى تساقطها خلال الليل فتلامس ١٢٠٠م على المرتفعات الشمالية.

الثلاثاء:

غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة ، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احياناً ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتّد أحيانًا لتقارب ال ٨٥ كم/س يرتفع معها موج البحرمع تساقط لحبات البرد كما تتساقط الثلوج على الجبال بدءًا من ارتفاع ال ١٢٠٠ م وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً لتلامس ارتفاع ال ١١٠٠ متر.

الأكثر قراءة

مفوضية اللاجئين لن تسلم «داتا» النازحين واجتماع في بكركي وتحركات شعبية الورقة الفرنسية كتبت «بالإنكليزية» وتجاهلت «الرئاسة» و14 ملاحظة لبنانية صواريخ بركان تلاحق غالانت وعمليات نوعية للمقاومة و30 غارة للطيران المعادي