اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن وست هام يونايتد تعاقده مع كالفن فيليبس لاعب مانشستر سيتي، ليكون أول تدعيمات الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وكان كالفن فيليبس انضم إلى مانشستر سيتي في تموز 2022 قادمًا من ليدز يونايتد، بعد أن تألق مع الفريق في "إيلاند رود" على مدار ثمانية مواسم.

وأراد اللاعب الدولي الإنكليزي إنقاذ موسمه، تجنبا لاستبعاده من قائمة منتخب بلاده في يورو 2024، نظرا لعدم مشاركته بانتظام مع المان سيتي.

تفاصيل انتقال فيليبس

وذكر وست هام عبر موقعه الرسمي، صباح أمس الجمعة، أنه حصل على خدمات كالفن فيليبس على سبيل الإعارة من مانشستر سيتي لمدة 6 أشهر، حتى نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

ونشر النادي بعض الصور لللاعب الوسط الإنكليزي بقميص وست هام الذي يحمل الرقم 11.

وحسبما كشف الصحافي الموثوق فابريزيو رومانو، فإن تعاقد وست عام مع كالفن فيليبس يتضمن خيار الشراء بنهاية الموسم الجاري.

وأوضح خبير سوق الانتقالات أن مبلغ أحقية الشراء الذي تم وضعه في العقد يبلغ 40 مليون جنيه استرليني.

ماذا قدم فيليبس مع سيتي؟

وظهر كالفن فيليبس لأول مرة بقميص مانشستر سيتي في الجولة الافتتاحية لموسم 2022-2023، حيث دخل كبديل لرودريغو في الفوز 2-0 على وست هام، وسجل الهدفين زميله المنضم في الصيف إيرلينغ هالاند.

لكن اللاعب الإنكليزي تعرض لإصابة خطيرة في الكتف أثناء خضوعه لعملية جراحية في أيلول 2022، ليسيطر رودريغو على ذلك المركز ويلعب دورا كبيرا في حملة الفوز بالثلاثية التاريخية مع الفريق السماوي بالموسم الماضي.

وخلال موسم ونصف، عانى صاحب الـ28 عاما من قلة المشاركات في التشكيل الأساسي تحت قيادة بيب غوارديولا، ليؤكد المدرب الإسباني أنه ينتظر حصوله على فرصة المشاركة مع وست هام.

ماذا قال فيليبس بعد انتقاله؟

بعد انتقاله لوست هام، قال كالفن فيليبس للموقع الرسمي لناديه الجديد: "أنا سعيد حقًا بوجودي هنا.. كان هناك دائمًا الكثير من التكهنات حول انتقالي إلى وست هام، لذلك أنا متحمس جدًا للانتقال الآن".

وأضاف: "هناك الكثير لنتطلع إليه في النصف الثاني من الموسم بالنسبة للنادي، ولا أستطيع الانتظار حتى أكون جزءًا منه".

وأنهى قائلا: "هناك مجموعة لا تصدق هنا، وإذا كان بإمكاني الحضور وإضافة الجودة التي أعرف أنني قادر عليها، فأنا متأكد من أنه يمكننا منح جماهير وست هام الكثير من الإثارة من الآن وحتى نهاية الموسم".

ويأمل فيليبس الآن أن يصبح لاعبا أساسيا في فريق وست هام، لتعزيز مكانه في تشكيلة إنكلترا بقيادة غاريث ساوثغيت في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" التي تقام في ألمانيا بعد نهاية الموسم في الصيف المقبل.

يذكر أن وست هام ودع مسابقتي الكأس المحليتين، لكن فريق المدرب ديفيد مويس لا يزال ينافس في بطولة الدوري الأوروبي، ولديه الكثير ليلعب من أجله في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يحتل المركز السادس حاليًا في جدول الترتيب.