اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انحصر لقب بطولة دبي 33 بكرة السلة بين اربع فرق عقب مباريات ربع النهائي التي اقيمت امس في قاعة نادي النصر في رعاية الشيخ منصور بن راشد المكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وهي، اي هذه الفرق ستلتقي اليوم في مباراتي نصف النهائي اللتين يتمثل لبنان فيهما بفريقين يواجهان منافسَين من ليبيا والفلبين.

ففي المباراة الاولى امس تغلب فريق بيروت على منتخب تونس (88-82) بعدما انتهى الربع الاول تونسيا بفارق 10 نقاط وتعادل الطرفان في الثاني ثم شق اللبنانيون طريقهم نحو الفوز باستعادة زمام المبادرة في الثالث بفارق نقطتين ثم بفارق ستٍّ في الربع الاخير، وكانوا اول المتاهلين."راد تًكَر" كان أفضل مسجلي بيروت واللقاء ب 30 نقطه وسبع مرتدات وثلاث تمريرات حاسمة.

في المباراة الثانية بين فريقين من ليبيا حصل المتوقع على الرغم من تخوف مدرب أهلي طرابلس الفائز، وهو اللبناني فؤاد ابو شقرا من حساسية الجِيرة مع اهلي بنغازي وما يمكن ان تزيده الى قوة البنغازيين الاقل قوة من الطرابلسيين، الا ان الامور سارت في مجراها الطبيعي والغلبة كانت واضحة لأهلي طرابلس الذي انهى الارباع كلها متقدما باربع نقاط ثم ب 13 ثم ب 13 ايضا وختاما ب 11 نقطه (88-67). بايرون وَسلي، نجم الفريق الفائز، كان افضل مسجل ب 28 نقطه وثماني مرتدات. ولقد تَنُوقٍل امس خبر عن احتمال وصول عدة طائرات محملة بالجمهور الليبي لمؤازرة اهلي طرابلس في نصف النهائي اليوم ضد النادي الرياضي اللبناني الذي يتوقع ان يواجه صعوبة كبيره في هذا اللقاء على الرغم من خبرته الطويلة، بل انه ليس بمنأى عما هو اقسى من مجرد صعوبة الفوز.

المباراه الثالثة بين اللبنانيَّين الرياضي وهومنتمن انتهت وفقا للتوقعات الى فوز الى فوز الرياضي (103-86). فلقد تقدم الرياضي في كل الارباع بخمس نقاط ثم باربع 10 ثم باثنتي عشره نقطه وختاما ب 17. اما افضل المسجلين فكان هايك غيوكشيان ب 24 نقطة وثلاث مرتدات وتمريرتين حاسمتين، ووتميز الرياضي بالدفاع المحكم لحماية السلة مع قدرته على الاندفاع المفاجئ نحو سلة الخصم للتسجيل عن طريق هايك وعرقجي وكيكانوفيتش وزملائهم، وهي كانت الورقة الرابحه بيد النادي الرياضي.

وفي المباراه الرابعة فرض المنطق نفسه وفاز سترونغ الفلبيني على الرغم من تعثره في الربع الاول بفارق نقطتين امام سلا المغربي الذي تاخر في الارباع اللاحقة بفارق ثماني نقاط ثم بثمان ايضا وختاما بفارق 10 نقاط (92-82). افضل المسجلين كان رامون غالاواي لاعب سلا المغربي ب 27 نقطه واربع مرتدات واربع تمريرات. ولقد تاكد امس ان سترونغ، وإن تأخر لوقت غير قصير، يمتلك عنصر التحمّل والقدرة على استعادة زمام المبادرة والتقدم حتى صافرة النهاية مدعَّما بنجومه الثلاثه من NBA السابقِين. فهو، وعلى غرار ما حصل معه ضد اهلي طرابلس في الدور التمهيدي قبل ايام تكرر الامر نفسه امس وفاز بعدما تخلف ايضا امام المغاربة.

في سياق متصل، وعلى جاري عادته سنويا يقيم رئيس الاتحادين العربي والاماراتي لكره السلة اللواء اسماعيل القرقاوي ظهر اليوم في مزرعته مأدبه غداء لتكريم ادارات الفرق الاثني عشر المشاركين قبل ان يتوجه الجميع الى صالة نادي النصر مجددا لمتابعة مباراتي نصف نهائي هذه البطولة التي تُختتم غدا الاحد، وفقا للتالي:

- المباراه الاولى بين الرياضي اللبناني واهلي طرابلس الليبي عند 5:15 بعد الظهر.

- والثانية عند 7:15 بين سترونغ الفلبيني وبيروت اللبناني.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟