اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قال مصدر مقرّب من مرشح رئاسي ضمن خانة الخيار الثالث، والذي يُعتبر من التوافقيين والمنفتحين منذ فترة على فريقي النزاع اي الموالي والمعارض، لـ"الديار" نقلاً عما دار في اجتماع سفراء اللجنة الخماسية في اليرزة بأنّ صفات الرئيس المطلوب هي التي طغت، على ان يتمتع بعلاقات جيدة مع اغلبية الاطراف والاحزاب اللبنانية، مع علاقات ديبلوماسية مع الخارج، وان ويملك شعبية، اي مرشح بعيد عن الشبهات والفساد ونظيف الكف.

وأشار الى انّ المجتمعين تحدثوا عن تغيرات سياسية مرتقبة ستسود منطقة الشرق الاوسط، وفي لبنان لم يعد خيار التمسّك بمرشحين معينين مطروحاً كما في السابق، لانّ الخيار الثالث يتقدّم، واللجنة الخماسية بدأت تنظر بجدّية الى هذا الحل، وبالتالي بات وارداً، لافتاً الى انّ الاجتماع المرتقب للجنة سيخرج بحل للمف الرئاسي خلال شهر ونصف الشهر اي في منتصف آذار المرتقب، وسيكون قدومه بعيداً عن التجاذبات الداخلية، خصوصاً ان الخارج يشدّد على ضرورة الحل السياسي في المنطقة، ومن ضمنها الاستحقاق الرئاسي اللبناني.

صونيا رزق - "الديار" 

لقراءة المقال كاملاً، إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2149857

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة