اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وزارة الدفاع الروسية بمقتل نحو 525 عسكرياً أوكرانياً بعمليات أجرتها القوات المسلّحة الروسية ضمن عمليتها العسكرية في أوكرانيا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان أصدرته اليوم السبت، أكدت الوزارة صدّ 5 هجمات أوكرانية، ومقتل نحو 25 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين، على محور كوبيانسك.

أما على محور كراسني ليمان، فصدّت القوات الروسية هجومين شنّتهما كييف، فيما قُتل نحو 100 عسكري أوكراني، ودُمِّرت مركبتان ومدفع "هاوتزر".

إضافةً إلى ذلك، تصدّى الجيش الروسي لهجومين للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، بينما قصف تجمّعات هذه القوات على المحور ذاته، وأسقط نحو 250 من عناصرها بين قتيل وجريح، ودمَّر مدرّعتين و3 مركبات وقطع مدفعية.

وجنوبي دونيتسك، صدّت القوات الروسية 4 هجمات، واستهدفت تجمّعاتٍ للقوات الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 115 عسكرياً أوكرانياً.

وقصف الجيش الروسي تجمّعاتٍ أوكرانيةً على محور زاباروجيا، حيث قُتل نحو 20 عسكرياً أوكرانياً، فيما تم تدمير مدرّعة ومركبتين وقطع مدفعية.

وعلى محور خيرسون أيضاً، استهدفت القوات الروسية تجمّعاتٍ عسكريةً أوكرانيةً، حيث قُتل نحو 15 عسكرياً أوكرانياً، وتم تدمير مركبتين وقطع مدفعية.

إلى جانب ذلك، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي صاروخاً تكتيكياً من طراز "توتشكا - أو"، وصاروخين لراجمات "هيمارس"، إضافةً إلى 43 طائرةً مسيّرةً أوكرانيةً في مناطق متفرقة من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعات خاركوف وخيرسون وزاباروجيا.

وقبل 3 أيام، قُتل ما يزيد على 130 عسكرياً أوكرانياً من كتيبة "كراكن" و"فيلق المتطوعين الروسي" (المعترف به منظمة إرهابية في روسيا)، وذلك من جراء ضربة صاروخية روسية نُفِّذت، في منطقة خاركوف.