اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حقق ريال مدريد انتصاراً صعباً على مضيفه لاس بالماس (2-1)، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من الليغا، على ملعب الأخير "دي غران كاناريا".

وسجل لريال مدريد، فينيسيوس جونيور وأوريلين تشواميني في الدقائق 65 و84، بينما سجل خافيير مونييز هدف لاس بالماس الوحيد في الدقيقة 53.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده إلى 54 نقطة في صدارة جدول ترتيب الليغا، وبفارق نقطتين عن الوصيف جيرونا، بينما تجمد رصيد لاس بالماس عند 31 نقطة في المركز الثامن.

ألمانيا

تغلب بايرن ميونيخ على مضيفه أوغسبورغ (3-2)، أمس السبت، في اللقاء الذي احتضنه ملعب إمبولس أرينا، ضمن لقاءات الجولة رقم 19 من الدوري الألماني.

وسجل ثلاثية بايرن: ألكسندر بافلوفيتش (23) وألفونسو ديفيز (45) وهاري كين (58)، بينما أحرز ثنائية أوغسبورغ إرميدين ديميروفيتش (52 - 90).

وبهذه النتيجة، رفع العملاق البافاري رصيده إلى 47 نقطة، في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 21 نقطة، في المركز الـ 12.

وعاد شتوتغارت إلى درب الانتصارات بالفوز على لايبزيغ (5-2).

وتعد هذه الخسارة الثالثة لفريق لايبزيغ على التوالي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد شتوتغارت إلى 37 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد لايبزيغ عند 33 نقطة في المركز الرابع.

واقتنص بريمن ثلاث نقاط ثمينة من فرايبورغ بالفوز عليه (3-1).

ويعد هذا الفوز الثاني لبريمن على التوالي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بريمن إلى 23 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد فرايبورغ عند 28 نقطة في المركز السابع.

وسيطر التعادل الإيجابي على مباراة هوفنهايم وهايدنهايم بهدف لمثله ليرتفع رصيد هوفنهايم إلى 25 نقطة في المركز الثامن، بينما ارتفع رصيد هايدنهايم إلى 23 نقطة في المركز العاشر.

ويعد هذا التعادل الثالث لهايدنهايم على التوالي.

كما سيطر التعادل الإيجابي على مباراة فولفسبورغ وكولن بهدف لمثله ليرتفع رصيد فولفسبورغ إلى 22 نقطة في المركز الـ 11، بينما ارتفع رصيد كولن إلى 12 نقطة في المركز الـ 16.

ويعد هذا التعادل الثالث لفولفسبورغ على التوالي.

انكلترا

تأهل برايتون إلى دور الستة عشر لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، في الوقت الذي ودع فيه إيفرتون البطولة بينما سيضطر ليدز يونايتد لخوض مباراة إعادة.

وفاز برايتون على مضيفه شيفيليد يونايتد 5-2 في الوقت الذي تعادل فيه ليدز يونايتد مع ضيفه بليموث أرغايل 1-1، وخسر إيفرتون أمام ضيفه لوتون تاون 1-2.

وصعد ليستر سيتي إلى دور الستة عشر بفوزه على ضيفه برمنغهام سيتي 3-0، كما فاز مايدستون على مضيفه إبسويتش تاون 2-1.

وعلى ملعب برامول لين، تقمص جواو بيدرو جيونغيورا دور البطولة بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرايتون من بينها 2 من ضربتي جزاء في الدقائق 29 و52 و67 وتكفل فاكوندو بونانوتي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 14 وسجل داني ويلبيك الهدف الخامس في الثواني الأخيرة.

وأحرز غوستافو هامر الهدف الأول لشيفيلد في الدقيقة 44 وبعدها مباشرة أضاف ويليام اوسولا الهدف الثاني.

وعلى ملعب غوديسون بارك تقدم لوتون تاون بهدف عكسي سجله فيتالي ميكولينكو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 39، ثم تعادل جاك هاريسون لإيفرتون في الدقيقة 55، قبل أن يحرز كاولي ودرو هدف الفوز القاتل للفريق الضيف في الوقت بدل الضائع.

وعلى ملعب ايلاند رود، تقدم جايدون أنتوني بهدف لليدز في الدقيقة 31 ثم تعادل آدم راندال لبليموث في الدقيقة 73.