اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توج الإيطالي يانيك سينير، بلقب أستراليا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد التغلب في النهائي على الروسي دانيل ميدفيديف، أمس الأحد.

وقلب سينير تأخره بمجموعتين إلى انتصار في 5 مجموعات بواقع (3-6) و(3-6) و(6-4) و(6-4) و(6-3)، وذلك في غضون 3 ساعات و44 دقيقة، ليتوج بأول لقب له في الغراند سلام.

وعانى ميدفيديف من خيبة أمل مشابهة لخسارته في نهائي أستراليا المفتوحة 2022، عندما تقدم بمجموعتين دون رد أيضا قبل أن يخسر اللقاء أمام رافائيل نادال.

وبعد المباراة أعرب سينير عن سعادته الغامرة بعد التتويج باللقب للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية.

وقال سينير في مراسم التكريم: "تهانينا لدانييل ولفريقك على تلك البطولة الرائعة، شكرًا لمجهودك ولكل الخصوم الذين واجهتهم في البطولة، لم تفز بالكأس اليوم، ولكنك ستتمكن من فعل ذلك المرة المقبلة".

وأضاف: "أشكر الرعاة وجامعي الكرات وكل من ساهم في إنجاح تلك البطولة وجعلها مميزة، من الجميل التواجد هنا رفقة أقاربي والتدرب في تلك الأجواء المشمسة، هذه بطولة رائعة بالنسبة لي، أشكر كل من منحها ذلك الطعم الخاص".

وتابع: "أشكر كل من شاهدني عبر شاشات التلفزيون، حاولت إظهار قوتي اليوم وبالتالي أشكر المدرب الذي جعلني أقوى وأفهم كل لحظة بصورة أفضل، حتى مع قسوته علي بعض الأحيان ولكنه علمني الكثير".

وأتم: "أشكر كل من دعمني وآمن بي، هناك 15 ألف متفرج هنا وأريد أن أشكر كل شخص باسمه، أشكر عائلتي التي جعلتني أحب تلك الرياضية ولم يضعوا أي ضغط على عاتقي منذ الصغر، شكرًا لكم وأراكم العام المقبل".


الأكثر قراءة

غارة وحشية للعدو على مقر قيادة حزب الله: غموض حول مصير السيد حسن نصرالله خسئت "اسرائيل" بكسر عزيمة الشعب المقاوم