اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

احرز النادي الرياضي كاس بطولة دبي 33 لكره السلة التي اجريت في قاعة نادي النصر بدبي تحت رعاية رئيس المجلس الرياضي في الامارة الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم وشارك فيها 12 فريقا من لبنان وسوريا والمغرب والامارات وتونس وليبيا والفيليبين ، واستمرت يوميا منذ 19 من الشهر الجاري امام جماهير تدفقت بكثافة ما جعل هذه النسخة الافضل والامتع بين كل نسخ هذه البطولة التي باتت موعدا سنويا لاندية ومنتخبات وعشاق كره السلة في المنطقة. ولقد استحق الرياضي اللبناني اللقب بفوزه في مبارياته الثمان التي خاضها في مختلف الادوار فهزم الجميع ولم يوفر امس منافسه على اللقب فريق سترونغ الفلبيني الذي ضم اربعه لاعبين سابقين في (NBA) الدوري الاميركي، احدهم مجنس، وابرز الثلاثه الباقين دوايت هاورد احد اعلام كره السله الاميركية والفائز مرات بجوائز شرفية ابرزها افضل لاعب في الدوري الاميركي الشمالي.

ولقد شرد الرياضي بمنافسه في النصف الاول الذي انهى ربعه الاول بفارق 10 نقاط والثاني بفارق 14 نقطة وبعدما بلغ الفارق حد 17 نقطة للفريق اللبناني، انخفض في نهاية الربع الثالث الى اربع نقاط فقط ثم انتفض سترونغ وتقدم على الرياضي حتى ما قبل النهاية باربع دقائق شهدت تناوبا على التقدم، وهذا التقدم كان في معظمه فيليبينياً الى ان تعادلت الكفتان 74- 74 وخال كل من في القاعة وامام الشاشة ان الامور تسير الى وقت اضافي، الا ان اسماعيل احمد نجم الرياضي كان له رأي اخر إذ اخمد انفاس المباراة والفريق المنافس وجمهوره بثلاثية صاعقة انطلقت من يده قبل اقل من ثانية من النهاية نحو السله الفلبينية فكان النصر التاريخي الذي لن ينساه كل من شاهد هذا اللقاء ولسنوات وسنوات،

ولقد أبدع الرياضي ومدربه احمد فران بدفاعهم المتماسك وكانت معارك شرسة تحت السلة لم تخلُ من مخالفات وخشونة زائده من الفريقين وخصوصا من لاعبي سترونغ وفي نفس الوقت كانت هجمات لبنان الكثيرة تتم بالفاست بريك السريع فعلا. ولقد استفاد الرياضي من اصابة النجم بلاتشي وعدم تمكنه من الاستمرار في اللعب فكان النصر العجائبي. أفضل المسجلين كان روبسون من الفريق الخاسر ب 24 نقطة و13 مرتدة وثلاث تمريرات.

وكانت سبقت هذا اللقاء المباراة على المركزين الثالث والرابع وهي كانت معروفة النتيجه مسبقا، ففيها جدد فريق اهلي طرابلس فوزه على بيروت اللبناني في لقائهما الثاني ضمن البطولة هذه وكانت النتيجة هذه المرة كبيرة ايضا بفارق 21 نقطة (94 -73) وشوط اول انتهى بفارق كبير ايضا 49 - 31.

وتعد هذه النتيجة طيبة للفريق الليبي وسلة بلاده التي اثبتت قوتها في نتائج ممثلَيها بالبطولة اهلي طرابلس واهلي بنغازي، وبشكل خاص للمدرب اللبناني فؤاد ابو شقرا الذي قاد فريقه الى الميدالية البرونزية بثقة وحنكة وخبرة ونجاح.

عقب اللقاء كرمت اللجنة المنظمة برئاسة رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للسلة اللواء اسماعيل القرقاوي والسفير اللبناني فؤاد دندن وكبار الحضور والشركات المشاركة وكل من ساهم بانجاح هذه البطولة وكان له فيها دور، ثم كوفىء من تم اختيارهم افضل اللاعبين على الشكل التالي:

- حارات محمد لاعب النصر كافضل ارتكاز.

- مارفيل هاريس من النصر ايضا افضل صانع العاب.

- اللاعب الواعد فيصل محمد من منتخب الامارات.

- كارل كيفن افضل مسجل ثلاث نقاط من سترونغ.

- احسن جناح: هاريس من الرياضي .

-افضل مسجل: تاكر من بيروت.

- أفضل لاعب في البطولة: وائل عرقجي الذي تصح تسميته وفقا لادائه الرائع امس "وائل طربجي"، وبجدارة.


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟