اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

علق بايرن ميونيخ بشكل رسمي، أمس الاثنين، على ما اعتبره البعض تلميحا من توماس توخيل، مدرب الفريق البافاري، إلى إمكانية توليه قيادة برشلونة.

وكان توخيل قد صرح مؤخرا: "سيكون الدوري الإسباني خيارا للمستقبل بكل تأكيد، فالعمل خارج ألمانيا عامل جذب دائم بالنسبة لي خلال مسيرتي التدريبية".

وأضاف: "إسبانيا تمتلك دوريا استثنائيا دائما، وجاذبا للنجوم وكذلك المدربين، والظهور فيه تجربة مليئة بالشغف.. وبناءً على تجربتي في العمل مع الإسبان، فإنهم يتميزون بقدر هائل من الثقة بالنفس".

وفي هذا الصدد، أوضح بايرن في بيان: "سأل المشجعون توماس توخيل حول مسيرته التدريبية، وتجاربه السابقة خارج ألمانيا مع باريس سان جيرمان وتشيلسي، ومن الطبيعي أن يقدم معلومات حول هذا الأمر أثناء المناقشة".

وتابع النادي: "أجاب توخيل أيضًا على الأسئلة العامة من المشجعين حول إسبانيا كدولة كروية، لكنه لم يتحدث أبدًا عن تشافي هيرنانديز (مدرب البلوغرانا) وخلافته، كما زُعم عنه كذبًا فيما بعد".

واختتم: "لن نقبل بعد الآن مثل هذه التصريحات غير الحقيقية الموجهة ضد مدربنا، والتي تأتي دائمًا من نفس المصدر".

نوير يرشح كلوب لتدريب بايرن

على صعيد آخر، يرى مانويل نويل، حارس بايرن ميونيخ، أنَّ يورغن كلوب، يبقى مرشحا لتدريب العملاق البافاري، بعد إعلانه الرحيل عن صفوف ليفربول بنهاية الموسم الجاري.

وقال نوير، بحسب ما نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية: "أعتقد أن الأمر يعود إليه هو. لا أعتقد أن بايرن لديه أي شيء ضده".

وأضاف صاحب الـ37 عاما: "هو مدرب معروف وجيد للغاية ويملك الخبرة، كما أنه يتمتع بمهاراة تكتيكية عالية، ويحظى باحترام كبير من جميع لاعبي كرة القدم والرياضيين".

وتابع: "أعتقد أنه بالطبع مرشح محتمل يمكنه العمل رفقة بايرن ميونيخ لاحقا".

يأتي ذلك في الوقت الذي يعاني فيه بايرن ميونيخ من نتائج متذبذبة رفقة المدرب الحالي توماس توخيل بتوديع كأس ألمانيا مبكرا واحتلال المركز الثاني في البوندسليغا، ويمتد عقده مع العملاق البافاري حتى 30 حزيران من عام 2025.

يذكر أن كلوب أعلن بأنه يرغب في الحصول على راحة الموسم المقبل، وأنه لن يدرب أي فريق إنكليزي آخر سوى ليفربول.

الأكثر قراءة

غارة وحشية للعدو على مقر قيادة حزب الله: غموض حول مصير السيد حسن نصرالله خسئت "اسرائيل" بكسر عزيمة الشعب المقاوم