اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في ظل مشهد تباين التعامل مع فكرة فصل الاستحقاق الرئاسي عن تداعيات حرب غزة داخل "اللجنة الخماسية"، تنظر الأوساط المراقبة إلى تحركها الجديد نظرة ترقب وحذر، خصوصًا أن ما يجري التداول فيه حتى الآن لا يعطي انطباعًا على أن اللجنة بصدد اجتراح حل سحري، يمكن أن يؤدي إلى انتخاب رئيس للجمهورية قبل بداية الربيع كما يعتقد البعض .

وحسب ما يتسرب من معلومات ، فإن اللجنة لم تتمكن من بلورة صيغة جديدة متقدمة، يمكن أن تؤدي فعلًا الى اتفاق الأطراف اللبنانية والذهاب لانتخاب رئيس للجمهورية، خصوصًا أن ما رشح حتى الآن أنها ما زالت تدور في فلك المواصفات، من دون مقاربة الأسماء وحصرها باسمين او ثلاثة . ومن المستبعد أن يأتي الموفد الفرنسي جان إيف لودريان بعد اجتماعها المركزي المرتقب بمثل هذه السلة من الأسماء. مع العلم أن مثل هذا الاسلوب يمكن أن يكون مادة للحوارات بين الاطراف والقوى اللبنانية، لتوفير المناخ وعناصر نجاح جلسة انتخاب رئيس للجمهورية .


محمد بلوط - "الديار"

لقراءة المقال كاملاً، إضغط على الرابط الآتي:

https://addiyar.com/article/2150594

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة