اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية قطبية المنشأ سوف تؤثر على كامل دول الجوار (تركيا - سوريا - لبنان - فلسطين - مصر - الاردن والعراق)، أطلقت عليه مصلحة الأرصاد الجويّة إسم "حيّان" "HAYAN" يحمل معه أمطار غزيرة، عواصف رعدية، رياح شديدة ويشتد تأثيره اعتباراً من بعد ظهر اليوم الثلاثاء مع تدني ملموس بدرجات الحرارة حيث من المتوقع ان تلامس الثلوج الـ٧٠٠ متر فجر الخميس خاصة في المناطق الشمالية، ويخف تأثيره اعتباراً من صباح يوم الجمعة ويستقر تدريجياً يوم الأحد المقبل.

ملاحظة : يمكن لوسائل الاعلام والراغبين بالحصول على كمية المتساقطات بشكل دوري التقدم بطلب رسمي لدى مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني.

تحذير: نحذر من سلوك الطرقات الجبلية بسبب تراكم الثلوج واحتمال تكون طبقات من الجليد كما نحذر من ارتفاع موج البحر.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر كانون الثاني في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٧ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:

غائم مع ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية وانخفاض بدرجات الحرارة ، تتساقط امطار متفرقة تكون غزيرة احياناً خاصة في المناطق الجنوبية ومترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد كما تنشط الرياح وتشتّد أحيانًا لتقارب الـ٧٠ كم/س فيرتفع معها موج البحر لحدود ٣ أمتار، تتساقط الثلوج على الجبال بدءًا من ارتفاع ال ١٠٠٠ متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها لتلامس الـ٨٠٠ متر في البقاع .

الأربعاء:

غائم مع ضباب على المرتفعات واستمرار درجات الحرارة بالانخفاض، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحياناً ومترافقة بعواصف رعدية واحتمال تساقط لحبات البرد تنشط الرياح أحياناً كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر وما فوق خلال النهار ومن المتوقع أن تلامس الـ٧٠٠ متر ليلاً .

الخميس:

غائم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات و درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة مع برق ورعد ورياح ناشطة ، كما تتساقط الثلوج ابتداءاً من ارتفاع ٧٠٠ متر وما فوق .

الجمعة:

غائم الى غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر خاصة على المرتفعات الشمالية كما يتوقع انفراجات واسعة خلال النهار.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحياناً، سرعتها بين ٢٠و ٦٠كم/س تشتد مساء فتقارب ٧٥كم/س

الانقشاع: متوسط على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب والثلوج وغزارة الأمطار .

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و٩٥%

حال البحر: هائج . يصل ارتفاع الموج الى 3 أمتار.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٧ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٣ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٧

ساعة غروب الشمس: ١٧:٠٦ 

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة