اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الثلاثاء، أن واشنطن لا تريد أن يتوسع الصراع في الشرق الأوسط.

وقال بايدن، في تصريحات للصحفيين، بعد أن اتهم ايران بتزويد منفذي الهجوم على القاعدة الأميركية في الأردن بالأسلحة، محملاً إياها المسؤولية عن الهجوم: "لا أعتقد أننا بحاجة إلى حرب أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، ليس هذا ما أبحث عنه".

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، قد أكد، أمس الاثنين، أنّ الولايات المتحدة الأميركية "لا تسعى للتصعيد، ولا تتطلّع إلى الحرب مع إيران".

كما أضاف، أنّ هجوم الطائرة المسيّرة في الأردن "لن يؤثّر في مساعي الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة"، مشيراً إلى أنّه "لا يزال هناك كثير من العمل بشأن التوصل إلى اتفاق للإفراج عنهم".

وأكّد كيربي، أمس، أنّ واشنطن "منزعجة" من التقارير والبيانات الصادرة عن المؤتمر "الإسرائيلي"، الذي "يدعو إلى عودة الاستيطان في قطاع غزة"، مجدداً القول بأنّ الولايات المتحدة "لا تدعم إعادة احتلال "إسرائيل" لقطاع غزة"، كما أنّها "واضحة بشأن رفض الترحيل القسري للفلسطينيين خارج غزة".

وفي السياق، صوت الحزب الديمقراطي، في ولاية أريزونا الأميركية، الأسبوع الفائت، على قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما دعا إلى إيصال المساعدات الإنسانية الكافية إلى قطاع غزة، والإفراج عن الأسرى في القطاع، وحماية المدنيين، وإقامة الدولة الفلسطينية في نهاية المطاف.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": وحدة الحزب الديمقراطي خلف بايدن تتآكل بسبب دعمه "إسرائيل".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»