اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عقد اتحاد نقابات العمال المستخدمين في الشمال ونقابة صناعة المفروشات الخشبية والحرفية في الشمال لقاء مع الاعلاميين، في حرم معرض رشيد كرامه الدولي عند مدخل مشروع "منجرة"، إعتراضا على اقفاله والاعلان عن نقله الى خارج المدينة.

تحدث خلال اللقاء، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الشمالي شادي السيد ولفت الى ان "عملا سلبيا وغير مفيد لمدينة طرابلس استهدف مشروع "منجرة" على الرغم من التحذيرات التي اطلقت في وقت سابق من نقله خارج المدينة".

وتوجه الى مؤسسة رينيه معوض سائلا عن مسؤولياتها في هذا المجال، كما توجه الى مجلس ادارة معرض رشيد كرامي الدولي، منبها الى "ضرورة اعادة النظر بهذا التوجه وبقرارها اغلاق مشروع منجرة والذهاب بالتالي الى الاتفاق مع النقابه المعنية بهذا الموضوع والتي يفترض ان تتابع هذا الملف من اوله الى آخره وتأمين مصلحة المدينة ومصلحة قطاع كبير يعني المدينة في اولوياتها الاقتصادية والصناعية".

وسأل عن "رأي نواب مدينة طرابلس في هذا الأمر، "خصوصا ان هناك اكثر من 15 مليون دولار صرفت فيه" مطالبا مجددا "بفتح تحقيق في هذا الموضوع ومساءلة المعنيين المختلفين عن مصير الاموال التي صرفت".

ودعا وزير الاقتصاد "للاهتمام بهذا الملف" معتبرا انه "يتجاهل القضايا الأساسية في مدينة طرابلس وقضايا اخرى على الساحة الوطنية".

حرب

أما النقيب عبد الله حرب، فتحدث باسم نقابة المفروشات مشيرا الى ان "هذا المشروع نفذ في مدينة طرابلس بعد جهد كبير ومتابعة من مختلف المرجعيات الاقتصادية في المدينة وخصوصا النقابيين المعنيين بهذا الملف ونقابته على وجه التحديد"، مذكرا بأن "15 مليون دولار صرفت وكانت هناك وعود بان تتوافر المزيد من الاموال لدعم هذا المرفق الاساسي الذي يفيد هذا القطاع الحيوي في مدينه طرابلس" داعيا إدارة المعرض الى "العودة عن هذا القرار".

وتحدث سعيد الكسار باسم العمال، مشيرا الى ان "اكثر من 20 عاملا مصيرهم اليوم الشارع وان عملية الاقفال تمت بدون توجيه اي انذار"، مذكرا انه "في الحالات القانونية والتي تلتزم بالقانون يوجه انذار مسبق للعمال والموظفين ولكن ايا من ذلك لم يحصل"، وطالب المعنيين "بتوفير التعويضات المناسبة والمساعدات اللازمة للعمال الذين سيكون مصيرهم الشارع بشكل حتمي".

وحمل باسم جلول وزير الاقتصاد "مسؤولية ما حصل"، ودعاه "للالتفات جديا الى هذا المشروع والى المشاريع المماثلة".  

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!