اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، سلسلة نتائجه الإيجابية مع "الريدز" منذ توليه المسؤولية في تشرين الأول من العام 2015، وحتى كتابة هذه السطور.

كلوب قاد ليفربول لتحقيق فوز كبير على نظيره تشيلسي في ملعب أنفيلد، بنتيجة 4-1 مساء الأربعاء، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ".

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" للأرقام والإحصائيات، وصل كلوب إلى 200 فوز بالتمام والكمال مع الفريق الأحمر، في منافسات الدوري الإنكليزي فقط.

وأعلن كلوب مؤخرا، رحيله بصفة نهائية عن تدريب ليفربول في حزيران من العام الحالي، مع نهاية منافسات موسم 2023-2024، ليُسدل الستار على مسيرة أسطورية له في "أنفيلد".

وبشكل عام، لعب ليفربول 318 مباراة مع يورغن كلوب في البريميرليغ، حقق الفوز في 200 منها، وتعادل في 74 وخسر 44 مرة، بينما سجل لاعبوه 679 هدفا واهتزت شباك مرماهم بـ309.

جدير بالذكر أن ليفربول نجح خلال حقبة كلوب، في التتويج بلقب الدوري الإنكليزي بعد غياب دام 30 عاما كاملا، وهو الأول للفريق على الإطلاق خلال حقبة البريميرليغ.

وخلال الموسم الحالي، استعاد ليفربول بريقه بدرجة كبيرة، وتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 51 نقطة من 22 مباراة، متفوقا على مانشستر سيتي حامل اللقب، الوصيف بـ46 نقطة وله مباراة مؤجلة.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا