اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يتواصل الصراع الشرس في صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا) بين باير ليفركوزن المتصدر ووصيفه بايرن ميونيخ.

ويلتقي ليفركوزن مضيفه دارمشتاد، المتذيل، اليوم السبت، على أن يستضيف بايرن ميونيخ فريق بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة العشرين من البوندسليغا.

ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن النادي البافاري، المتوج باللقب في المواسم الـ11 الماضية.

ويسعى ليفركوزن إلى استعادة توازنه سريعا بعد تعثره للمرة الأولى في 2024 بتعادل سلبي مع ضيفه مونشنغلادباخ، الأمر الذي تسبب في تقليص الفارق في الصدارة مع بايرن إلى نقطتين فقط، بدلا من 4 نقاط.

أما النادي البافاري، فسيحاول البناء على الفوز في آخر مباراتين على حساب يونيون برلين وأوغسبورغ، عندما يستقبل غلادباخ على ملعبه.

ونشط ليفركوزن خلال الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية بضم المهاجم الإسباني الدولي بورخا إيغليسياس من صفوف ريال بيتيس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

ويعتبر ليفركوزن الوحيد من بين أندية البوندسليغا الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، حيث حقق 15 انتصارا مقابل 4 تعادلات، ويمتلك أقوى خط دفاع حيث اهتزت شباكه 14 مرة فقط، لكنه يمتلك ثاني أقوى خط هجوم بعد تسجيله 50 هدفا، في الوقت الذي يحظى فيه بايرن ميونيخ بأقوى خط هجوم بتسجيله 56 هدفا.

وسيحاول ليفركوزن الخروج بنتيجة مرضية وعرض قوي من مباراته أمام دارمشتاد استعدادا للمواجهة المهمة التي تنتظره في دور الثمانية لكأس ألمانيا أمام شتوتغارت الثلاثاء المقبل، وبعدها بأربعة أيام يخوض مواجهة قد تكون مصيرية في رسم ملامح المنافسة على لقب البوندسليغا، حينما يستضيف بايرن ميونيخ يوم السبت من الأسبوع المقبل (العاشر من شباط).

وفي معسكر بايرن ميونيخ، لم يتضح بعد مصير الحارس الدولي مانويل نوير من المشاركة أمام غلادباخ بعد ابتعاده عن التدريبات مؤخرا بسبب الإنهاك.

ولدى بايرن قائمة طويلة من اللاعبين المصابين الذين سيغيبون عن مباراة الفريق المقبلة بالدوري أمام بوروسيا مونشنغلادباخ اليوم السبت، وبينهم لاعب خط الوسط جوشوا كيميتش، والمدافع دايوت أوباميكانو، والجناحين كينغسلي كومان وسيرج غنابري.

وفي الوقت نفسه، لا يزال الكوري الجنوبي كيم مي جاي يوجد مع بلاده في كأس أمم آسيا بقطر، فيما لم يتضح بعد مصير المغربي نصير مزراوي من المشاركة بعد خروج بلاده من كأس أمم أفريقيا.

بدوره، يتطلع شتوتغارت لتثبيت أقدامه في المربع الذهبي عبر الفوز على مضيفه فرايبورغ اليوم السبت.

واستعاد شتوتغارت نغمة الانتصارات بفوز كاسح على لايبزيغ 5-2 بعد أن خسر أول مباراتين له في 2024.

ويحتل شتوتغارت المركز الثالث برصيد 37 نقطة بفارق 10 نقاط عن بايرن الوصيف و12 نقطة عن ليفركوزن المتصدر، لكنه يتفوق بنقطة واحدة فقط على دورتموند صاحب المركز الرابع.

وفي باقي المباريات يلتقي بوخوم مع أوغسبورغ وماينتس مع فيردر بريمن وكولن مع أينتراخت فرانكفورت اليوم السبت، فيما يلتقي فولفسبورغ مع هوفنهايم ولايبزيغ مع يونيون برلين غداً الأحد.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا