اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يسيطر طقس متقلّب وماطر أحيانا على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط خلال الأيام القادمة، مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

السبت:

غائم إجمالاً وضباب على المرتفعات، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقع أن تشتدّ أحياناً وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح ناشطة كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٣٠٠ متر وما فوق.

الأحد:

غائم جزئياً الى غائم مع ضباب على المرتفعات واستقرار درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، تنهمر أمطار متفرقة يرافقها برق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحياناً شمال البلاد لتصل لحدود الـ ٥٥ كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ارتفاع ١٣٠٠ متر.

الإثنين:

غائم جزئياً الى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة وبقائها دون معدلاتها، كما تنشط الرياح وتشتّد أحيانًا لتصل سرعتها ل ٥٥ كم/س خاصة شمال البلاد، تتساقط أمطار متفرقة يتخللها انفراجات خلال النهار كما تتساقط بعض الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق.

الثلاثاء:

غائم جزئياً إلى غائم أحيانًا مع ضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق خلال الفترة الصباحية، ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال النهار وتنحسر الأمطار والثلوج.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين ١٠و ٣٥ كم /س.

الانقشاع: جيد على الساحل يسوء على المرتفعات.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥ و ٨٠ %.

حال البحر: مائج اجمالاً.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠١٩ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٤ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٥

ساعة غروب الشمس: ١٧:٠٩

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا