اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقلت وكالة "بترا" الأردنية للأنباء عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، تأكيده أنّ سلاح الجو الملكي الأردني لم يشارك في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأميركية داخل الأراضي العراقية.

وأضاف المصدر في رد على سؤال للوكالة، إنه لا صحة للتقارير الصحافية التي تمّ تدوالها صباح اليوم بشأن مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أميركية داخل العراق، مشدداً على أنّ القوات المسلحة الأردنية تحترم سيادة العراق الشقيق.

كذلك، شدّد على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافةً.

وفي السياق عينه، نفت الحكومة العراقية، في وقت سابق اليوم، الإدعاءات الأميركية بشأن إعلامها المسبق بالعدوان، قائلة إنّ "الجانب الأميركي عمد إلى التدليس وتزييف الحقائق"، مشددة على أنّه ادعاء كاذب، يهدف إلى "تضليل الرأي العام الدولي والتنصّل من المسؤولية القانونية لهذه الجريمة المرفوضة".

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، منتصف ليل الجمعة - السبت، "استهداف مواقع تابعة لحرس الثورة الإيراني وحلفائه، في العراق وسوريا"، وفق البيان. وقالت إنّها "ضربت أكثر من 85 هدفاً".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»