اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

طقس بارد ، متقلب وماطر أحيانًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط خلال الأيام القليلة القادمة بسبب تأثير منخفض جوي متوسط الفعالية متمركز فوق قبرص حتى فجر يوم الثلاثاء حيث ينحسر تدريجيا ويستقر الطقس وترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي وتعود إلى معدلاتها الموسمية.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و١٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد:

غائم جزئيا الى غائم احيانا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة والتي تكون دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة خلال النهار ومن المتوقع ان تشتدّ خلال الليل مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة أحياناً خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٢٠٠ متر وما فوق و يتكون الضباب الكثيف على المرتفعات خاصة خلال الليل.

الإثنين:

غائم اجمالا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة حيث تبقى دون معدلاتها الموسمية، تتساقط أمطار متفرقة تشتد احيانا و تكون مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحياناً شمال البلاد لتصل لحدود الـ ٥٠ كم/س، كما تتساقط الثلوج على المرتفعات التي تعلو عن ١٣٠٠ متر مع استمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، تخف حدة الأمطار خلال الليل مع حدوث انفراجات واسعة.

الثلاثاء:

غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة الصباحية وتتساقط امطار خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول مساء إلى قليل الغيوم.

الأربعاء:

قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية.

الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، ناشطة سرعتها بين ١٥و ٣٥ كم /س تشتد احيانا خاصة في المناطق الشمالية لتقارب ٥٠ كلم / س

الانقشاع: متوسط اجمالا، سيئ ليلا خلال فترة تساقط الامطار.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و ٨٠

حال البحر: مائج اجمالاً.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٠ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٥ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٣

ساعة غروب الشمس: ١٧:١٢

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا