اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسبب التنمر في حذف الحسابات الرسمية لكل من الأرجنتيني إنزو فيرنانديز والإكوادوري مويسيس كايسيدو، ثنائي فريق تشيلسي الإنكليزي، على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي.

وعانى تشيلسي يوم الأربعاء الماضي، من خسارة ثقيلة برباعية مقابل هدف أمام ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك على ملعب أنفيلد.

وتسببت الخسارة في تلقي نجمي "البلوز" عبارات إهانة واستفزاز لعدة أيام، بسبب الدور السلبي لهما في خسارة الفريق بحسب رؤية المشجعين.

وأشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها إلى أن موقع إكس "تويتر سابقا"، قد شهد تلقي فيرنانديز وكايسيدو لإهانات مسيئة من بعض المشجعين.

وحذف كايسيدو وفيرنانديز حساباتهما من على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي بعد تلقي كم كبير من الإهانات حيث بات الدخول على صفحة أياً منهما يؤدي إلى عبارة: "هذا الحساب غير موجود".

وكتب أحد المشجعين بلهجة حزينة مدافعا عن ثنائي وسط فريق جنوب لندن بعد الإهانات التي تعرضا إليها: "ربما لا يريدون الاستمرار في رؤية كراهية مشجعيهم لهم، لا تلوموا أي منهما".

وأضاف حساب آخر: "أمر محزن للغاية، ينالون قدر كبير من الإهانات بدون ذنب"، بينما أضاف ثالث: "إنه أمر مروع، جماهيرنا تصب جام غضبها عليهما، إنه أمر مثير للاشمئزاز، على الجماهير أن تدرك الفارق بين الكراهية والنقد".

النقد الذي يتعرض له ثنائي تشيلسي نابع من عاملين أولهما النتائج السلبية للفريق في الدوري الإنكليزي واحتلال المركز العاشر بفارق 13 نقطة عن المراكز الـ4 الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما السبب الثاني، فهو أن الثنائي يمثلان الصفقتين الأغلى في تاريخ تشيلسي، حيث انضم فيرنانديز إلى "البلوز" في شتاء 2023 مقابل 121 مليون يورو من بنفيكا البرتغالي، وتبعه في صيف العام ذاته كايسيدو بـ116 مليونا من برايتون الإنكليزي.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا