اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكدت المعلومات ان مستشار الرئيس الأميركي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين سيعود الى لبنان بمقترح جديد، يتضمن عودة الاوضاع في جنوب لبنان الى ما كانت عليه قبل ٧ تشرين الاول، وهذا الامر يضمن عودة الهدوء في الجنوب والمستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، لكن المقاومة عند موقفها بوجوب وقف الحرب "الاسرائيلية" على غزة اولا.

ولفتت المعلومات الى ان تعثر الوصول الى اتفاق لوقف النار في غزة مرده الى المأزق "الاسرائيلي"، جراء الخلافات داخل الفريق الحاكم، وتفتيش نتنياهو عن صورة النصر كضمان لحياته السياسية، وعدم تحميله ما اصاب "اسرائيل" من خسائر كارثية على صورتها ودورها وتفوقها. حتى واشنطن تريد انهاء الحرب وعدم توسعها، لكنها في الوقت نفسه لا تريد هزيمة "اسرائيل"، رغم قلق بايدن من حجم التراجع للحزب الديموقراطي في اوساط العرب والمسلمين الذي وصل الى ١٤ ٪ بعد ان كان ٦٤ ٪، وخسارة ولايات اساسية قد تؤثر في عودتهم الى البيت الابيض.

رضوان الذيب- "الديار"


لقراءة المقال كاملا إضغط على الرابط الآتي

https://addiyar.com/article/2152062:

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال