اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت الإعلامية آلاء حافظ مقدم برنامج "وذكر" المذاع من خلال شاشة الحدث اليوم أن المتزوج بامرأه اخرى قاصد قهر زوجته الأولى وإلحاق الضرر بها، وينطبق عليه قوله تعالى: "وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ".

وأشارت: "حافظ إلى أن التعدد كان موجودا فى المجتمع العربى قبل الإسلام، وجاء الإسلام ليضع حدا لفوضى التعدد التى كانت سائدة، ويضع سقفا للتعدد، بعدما كان مطلقا".

وتابعت: "إذا كانت الزوجة لا تنجب والزوج يريد أن تكون له ذرية، فمن حقه أن يتزوج بامرأه اخرى، فهذه غريزة وليس من حق أحد أن يمنعه أو يقول له : "عش هكذا بدون ذرية"، لكن عليه ألا يظلم زوجته الأولى، وأن يعدل بينهما، ويحرص على أن تنال نفس الاحترام الذى كانت تلقاه قبل أن يتزوج عليها، كما أن لهذه الزوجة أن تطلب الطلاق للضرر إذا لم تقبل العيش مع زوجة أخرى، ولا يجوز للزوج أن يحبسها.

واختتمت حديثها قائلة: "العدل بين الزوجات يكون فى كل شىء حتى فى بشاشة الوجه، وليس فى الأمور المادية فقط والمعاشرة والمبيت، فهذا فهم خاطئ وقاصر ولا ينجى الزوج من العذاب يوم القيامة إذا مال ولم يعدل".

الأكثر قراءة

هكذا انتصرت مخابرات المقاومة