اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسبب لاعب ريال مدريد الإسباني المستقبلي في ضرب أحلام منتخب البرازيل في التأهل لأولمبياد باريس 2024 في مقتل.

وتعرض منتخب البرازيل الأولمبي لخسارة صاعقة أمام باراغواي بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما فجر أمس الثلاثاء، في المرحلة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 المقررة صيف العام الحالي.

وقام المرحلة الأخيرة من التصفيات بمشاركة 4 منتخبات هي البرازيل وباراغواي والأرجنتين وفنزويلا، وتقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا أول مركزين فقط إلى الأولمبياد.

لاحت الفرصة لمنتخب البرازيل لأخذ زمام المبادرة والتقدم مبكرا، بعدما حصل الموهوب إندريك الذي سينضم إلى ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي على ركلة جزاء بعد مراوغة رائعة اضطر معها مدافع باراغواي إلى عرقلته.

وانبرى إندريك لتسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 29، لكنه قام بتسديدها في قدم الحارس، ليحرم منتخب البرازيل من التقدم.

ورغم تألق إندريك في المباراة بأكثر من لمحة فنية مميزة، ومحاولته التسجيل قبل وبعد إهدار ركلة الجزاء، فإنه لم ينجح في هز الشباك.

واستغل فابريسيو بيرالتا لاعب باراغواي الموقف وسجل هدفا من ضربة رأس في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ليمنح منتخب بلاده التقدم، والفوز بعدها، ويعيد إليه الآمال في المشاركة بالأولمبياد للمرة الأولى منذ عام 2004.

ورفع الفوز رصيد باراغواي إلى 3 نقاط تصدر بها المجموعة، بفارق نقطتين أمام الأرجنتين وفنزويلا اللتين تعادلتا بنتيجة 2-2 بعدها.

وفرض منتخب فنزويلا التعادل على الأرجنتين بهدفين لمثلهما، بعدما سجل له البديل كيفن كيلسي هدفا من ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

وأكمل راقصو التانغو بقيادة مدربهم خافيير ماسكيرانو المباراة بـ9 لاعبين، بعد طرد فالنتين باركو وغونزالو لوخان، بينما حصل براينت أورتيغا لاعب فنزويلا أيضا على بطاقة حمراء.

وتستأنف مباراة التصفيات التي تقام في العاصمة التشيلية كاراكاس غداً الخميس، حيث يلعب منتخب البرازيل أمام فنزويلا، بينما يواجه منتخب باراغواي المتصدر نظيره الأرجنتيني.

يذكر أن منتخب البرازيل حقق الميدالية الذهبية في آخر دورتين أولمبيتين، حيث تمكن من حصدها لأول مرة على أرضه في ريو دي جانيرو 2016، قبل أن يحافظ عليها في طوكيو 2020.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا