اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد مندوب إيران لدی الأمم المتحدة أمیر سعید إیرواني أن المستشارين العسكریین الإيرانيين في سوریا بدعوة رسمیة من حكومة هذا البلد، لمكافحة الإرهاب.

فقد أكد أن بلاده لیس لها أي تواجد عسكري في العراق ولا قاعدة ومستشارین عسكریین قائلا: «في سوریا یتواجد المستشارون العسكریون الإيرانيون بشكل قانوني تلبیة لدعوة الحكومة السوریة لمكافحة الإرهاب».

وقال في اجتماع لمجلس الأمن حول»تهدید السلام والأمن الدولي» إن «الهجمات العسكریة الأمریكیة علی سوریا والعراق تعتبر انتهاكا سافرا للوحدة الترابیة والسیادة والإستقلال السیاسي لهذین البلدین».

وأضاف أن «أمريكا وبریطانیا تستغلان بوضوح قرار 2722 لمجلس الأمن» مشيرا إلى أن «كافة فصائل المقاومة في المنطقة مستقلة وقراراتهم وإجراءاتهم تقوم علی حقوقهم الشرعية بموجب القانون الدولي وتأتي ردا علی التواجد الأمریكي غیر القانوني في أراضیهم ومن أجل وقف المجزرة في غزة، فأي محاولة لربط هذه الهجمات بإيران أو قواتها المسلحة مضللة ولاأساس لها ومرفوضة».

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة