اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أطلق وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان والمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المهندس عادل الصقر ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين سليم الزعني العمل بالمنصّة المتخصّصة بطلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينيّة العربيّة APIP قبل ظهر امس عبر تقنيّة الاتصال عن بعد Webex.

تضمّن البرنامج كلمة للوزير بوشكيان جاء فيها: "تحيّاتي إلى المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، وإلى جمعية الصناعيين اللبنانيين، وإلى كلّ صناعي لبناني وعربي مؤمن بالانتاج والابداع والابتكار. تعملون بكدٍّ ومثابرة وايمان وثبات من أجل التحسين والتطوير وتلبية متطلّبات المستهلكين وحاجاتهم بأفضل المواصفات وعناصر الجودة والمعايير العالية. لقد أصبحت الصناعة العربية واللبنانية متفوّقة في قطاعات كثيرة، ينصبّ الطلبُ عليها من الأسواق التنافسيّة. وتأتي منصّة الطلبات والعروض للمنتجات الصناعية والتعدينيّة العربيّة APIP بالتنسيق بين وزارة الصناعة اللبنانية والمنظمة العربية (AIDMO ) وجمعية الصناعيين اللبنانيين كواجهة وواحة مضيئة للانتاج العربي واللبناني، تُبْرز أهمّيتَه ونوعيّته وحسناتِه وفرادتَه.

بوجود المنصّاتِ المماثلة، تتدنّى الأكلاف، تثبتُ العولمة هيمنتَها وسيطرتَها على الأسواق التقليدية والحركة التجاريّة القديمة. أصبحت التكنولوجيا والالكترونيات والبرمجيات في خدمة الانسان أكثر، خصوصاً مع تقدّم هذه الصناعات التي تتآلف مع عالم الشباب وطموحاتِه وعلومه وأولويّاتِه.

أخيراً، أتمنى النجاح للمنصّة، على أن تصُبَّ خدماتُها في سبيل النهضة الصناعية العربية واللبنانية والترويج لها والتسويق لمنتجاتِها. إلى المزيد من النشاطِ العربي المشترك. وهذا ما نطمح إلى تحقيقِه في إطار تفعيل وتدعيم السوق العربية المشتركة."

ثم ألقى كلّ من المهندس الصقر والزعني كلمة.

وجرى تقديم عرض تفصيلي للمنصّة وخدماتها المجّانية، تلاه عرض مشروع المعارض الصناعية الافتراضيّة، ومناقشة كيفيّة: فتح حساب على المنصة، إضافة منتجات، إضافة طلبات، استعمال نظام ذكاء العمال، التطبيق الجوّال، والفرص الاستثمارية العربيّة المتوافرة من خلال المنصّة. 

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟