اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير إعلامية عن شرط الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول الإنكليزي، للعودة سريعا إلى مجال التدريب بعد رحيله عن "الريدز"، في أعقاب نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وقرر كلوب خلال وقت سابق، الرحيل عن قيادة ليفربول مع نهاية منافسات هذا الموسم، بعد 9 سنوات كاملة قضاها مدربا لبطل إنكلترا وأوروبا الأسبق، وحقق خلالها العديد من الألقاب والإنجازات.

وأعلن كلوب في تصريحات عبر منصات نادي ليفربول الرسمية وقتها أنه يحتاج لفترة من الراحة، وهو ما فسره الكثيرون بابتعاده عن مجال التدريب على مدار الموسم المقبل 2024-2025.

لكن موقع sport bible الإنكليزي قال إن "كلوب مدرب ليفربول قد يتراجع عن قراره ويعود للتدريب سريعا في الموسم المقبل بعد رحيله عن الريدز إذا تلقى عرضا من ناد كبير في أوروبا".

وفي نفس السياق، قال الإسباني جيرارد روميو إن برشلونة بطل إسبانيا ربما يقدم عرضا من أجل التعاقد مع يورغن كلوب خلال الفترة المقبلة.

وأضاف روميرو عبر Anything Liverpool، أن هناك ناديا واحدا فقط قد يشهد عودة كلوب فورا إلى التدريب في الموسم المقبل وهو برشلونة، مضيفا "البارسا هو النادي الوحيد القادر على إقناع كلوب بعدم أخذ إجازة لمدة عام".

وفي برشلونة، أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الرحيل عن منصبه هو الآخر مع نهاية منافسات الموسم الحالي، ليصبح المنصب شاغرا أمام إدارة النادي الكاتالوني.

وعلى الأرجح، سيحاول برشلونة الاستفادة من رحيل يورغن كلوب عن ليفربول، في سبيل التعاقد معه لتولي منصب المدير الفني للفريق خلال المرحلة المقبلة.

وستكون هناك بعض الأندية المهتمة بالتعاقد مع كلوب، الذي أنهى الجدل مبكرا وأعلن عدم العودة إلى الدوري الإنكليزي مستقبلا إلا من بوابة ليفربول فقط، ليفتح أمامه أبواب الدوريات الفرنسي والألماني والإسباني والإيطالي.

برشلونة وكلوب... قرار مفاجئ

على صعيد آخر، اتخذ نادي برشلونة أولى خطواته للتعاقد مع الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في الموسم المقبل.

ويبحث برشلونة عن مدير فني جديد بعدما اتخذ تشافي هيرنانديز مدرب الفريق قرارًا بالاستقالة في نهاية الموسم، لينهي فترة عمله التي استمرت عامين ونصف.

وارتبط اسم يورغن كلوب بتولي قيادة برشلونة خلفا لتشافي هيرنانديز، خاصةً بعدما أعلن هو الآخر أنه سيغادر ليفربول في نهاية الموسم.

كلوب وتدريب برشلونة

ووفقا لخافي ميغيل، الصحفي بصحيفة "آس" الإسبانية، فإن خوان لابورتا رئيس برشلونة ينوي التواصل مع كلوب في الأسابيع المقبلة بشأن إمكانية توليه المسؤولية اعتبارًا من الموسم المقبل.

وكانت صحيفة "سبورت" الكاتالونية أشارت في وقت سابق إلى أن التوقيع مع كلوب يعد الحلم الأكبر لخوان لابورتا منذ سنوات.

ورغم ذلك، فإن المقربين من كلوب أشاروا إلى أن المدرب الألماني ينوي أخذ استراحة من التدريب لمدة موسم واحد على الأقل، مما يعني أن برشلونة لن يتمكن من التعاقد معه.

وإلى جانب كلوب، تم ترشيح هانز فليك، مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ السابق، لتولي قيادة برشلونة.

يذكر أن برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني يحتل حاليا المركز الثالث في المسابقة، مبتعدا بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد متصدر الترتيب.

الأكثر قراءة

حزب الله يهز «عرش» التفوّق الجويّ «الإسرائيلي»... ويتلاعب بـ«مقلاع داود» ساعات من «حبس الأنفاس» بعد توسّع الجبهة... وواشنطن على خط التهدئة «إسرائيل» تضغط لفرض وقف النار... والورقة الفرنسيّة لم تجد من «يشتريها»!