اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير صحافية عن تحرك عاجل من رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، بسبب الهتافات العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد مؤخرا.

وتعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية جديدة خلال انتصار ريال مدريد الثمين على خيتافي بهدفين دون رد، مساء يوم الخميس الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة هجوما حادا من جماهير خيتافي على "فيني"، وهي ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها نجم ريال مدريد لمثل هذه المواقف.

وبناء على ذلك، أكدت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية أن رابطة "الليغا" قررت التقدم بشكوى رسمية ضد جماهير خيتافي، بسبب الهتافات العنصرية الصادرة تجاه فينيسيوس.

ومن المقرر أن يتم النظر في هذه الشكوى واتخاذ قرارات عاجلة، بهدف مواصلة منع هذه الأفعال في ملاعب كرة القدم.

وسبق وأن تعرض نادي فالنسيا الإسباني وجماهيره لعقوبات صارمة، نتيجة الخروج عن النص ضد فينيسيوس في نهاية الموسم الماضي، بغرامات مالية وحرمان من حضور بعض المباريات.

من جهة أخرى، يستعد "الميرينغي" لمواجهة جيرونا، مساء يوم السبت المُقبل في تمام الساعة 7:30 بتوقيت مكة المكرمة، على صعيد منافسات الجولة الـ24 من الليغا.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 58 نقطة، متفوقا على جيرونا الوصيف بفارق نقطتين فقط.

الأكثر قراءة

حزب الله يهز «عرش» التفوّق الجويّ «الإسرائيلي»... ويتلاعب بـ«مقلاع داود» ساعات من «حبس الأنفاس» بعد توسّع الجبهة... وواشنطن على خط التهدئة «إسرائيل» تضغط لفرض وقف النار... والورقة الفرنسيّة لم تجد من «يشتريها»!