اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تلقى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي إتصالاً من رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، تشاورا خلاله في العلاقات بين البلدين وبشكل خاص في الوضع في جنوب لبنان وغزة والحلول المتاحة لتأمين الاستقرار والسلام. كما تطرق البحث خلال الاتصال الى موضوع عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) والمساهمة الكندية في تمويلها.

من جهة ثانية، أجرى ميقاتي سلسلة لقاءات وزارية قبل ظهر امس في السرايا، تم خلالها عرض لأوضاع الوزارات وشؤونها والتحضيرات لجلسة مجلس الوزراء اليوم.

فقد اجتمع ميقاتي مع وزراء الخارجية عبد الله بو حبيب، الاتصالات جورج القرم والاعلام زياد مكاري، كما إجتمع مع وزير العمل مصطفى بيرم، وتم عرض موضوع الزيادات على الرواتب للقطاع العام.

كما استقبل نائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي الذي قال بعد اللقاء: "نشكره على مبادرته لتحريك تنفيذ قانون طريق بيروت - البقاع، فهذا المشروع استراتيجي بحيث يجعل لبنان الطريق الاقرب الى الداخل العربي ويعزز وضع مرفأ بيروت الذي تم تفجيره إمعاناً في مخطط إضعاف دور لبنان الاقليمي - الاقتصادي - التجاري".

والتقى ميقاتي على التوالي: وفداً من مجلس أمناء وقف "البر والاحسان" برئاسة النائب السابق عمار حوري، النائب احمد الخير، وفداً من المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى في زيارة بروتوكولية بعد انتخاب المجلس، وفداً من مجلس أمناء صندوق الزكاة في لبنان، والاعلامي منير الحافي الذي قدّم له كتابه الجديد "المدمن".


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية