اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يلتقي ريال مدريد مع ضيفه جيرونا غداً السبت، في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة ستحسم كثيرا صراع التتويج باللقب.

ويتواجد الريال في صدارة الترتيب برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام جيرونا، صاحب المركز الثاني.

ويملك الريال أفضلية نسبية في هذه المباراة حيث ستقام على أرضه ووسط جماهيره كما أنه يتفوق في المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين حيث التقيا في تسع مواجهات منذ عام 2017، حقق خلالها الملكي الفوز في 5 مباريات، فيما فاز جيرونا في 3 وتعادلا في واحدة.

وكانت مباراة الدور الأول التي أقيمت على ملعب جيرونا انتهت بفوز الريال بثلاثية نظيفة.

وحتى الآن لم يخسر الريال سوى في مباراة واحدة بالدوري حيث فاز في 18 مباراة وتعادل في 4 وخسر في واحدة، ولم ينهزم الريال في آخر 11 مباراة بالليغا.

ويتطلع الريال لتحقيق الفوز بهذه المباراة من أجل الابتعاد بقمة الترتيب، والعودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل 1-1 أمام أتلتيكو مدريد يوم الأحد الماضي.

ويفتقد الريال لجهود إيدير ميليتاو وتيبو كورتوا وديفيد ألابا بسبب الإصابة.

ولكن يعول كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، على عودة أنطونيو روديغير للمشاركة في هذه المباراة بعدما غاب عن لقاء أتلتيكو الأخير بسبب إصابته في الفخذ في مباراة خيتافي.

كما ينتظر أن يبدأ فينيسيوس جونيور المباراة بعدما جلس على مقاعد البدلاء في مباراة أتلتيكو بسبب إصابة في الرقبة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إدواردو كامافينغا الذي تعرض لكدمة أمام أتلتيكو مدريد، كما يعود أوريلين تشواميني بعد انتهاء إيقافه.

في المقابل يدخل جيرونا اللقاء بحثا عن العودة لطريق الانتصارات بعدما تعادل في آخر مبارياته أمام ريال سوسيداد سلبيا.

ويقدم جيرونا أفضل موسم في تاريخه حتى الآن حيث لم يخسر الفريق في أي لقاء بالدوري باستثناء مباراة الدور الأول أمام الريال، حيث حقق 17 انتصارا و5 تعادلات.

ولم يخسر جيرونا في أي مباراة بالدوري في آخر 11 لقاء، وسجل لاعبوه أهدافا في ثماني من آخر عشر مباريات بالمسابقة.

وفي الـ23 مباراة التي خاضها الفريق حتى الآن بالدوري، تلقت شباكه الهدف الأول في ثماني مباريات، ولكنه استطاع قلب النتيجة لمصلحته في 6 منها.

ويفتقد جيرونا في هذه المباراة يانخيل هيريرا للإيقاف بالإضافة للثنائي ديفيد لوبيز وتوني فيلا بسبب الإصابة.

ويعول ميتشيل سانشيز على الثلاثي أرتيم دوفبيك وسافيو وفيكتور تسيهانكوف، مع الوضع في الاعتبار أن الأول هو هداف الفريق برصيد 14 هدفا.

أمل برشلونة

ويسعى برشلونة هو الآخر للاستمرار في صراع المنافسة على اللقب عندما يواجه فريق غرناطة بعد غد الأحد.

ويتواجد برشلونة في المركز الثالث برصيد 50 نقطة، ويسعى لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في الدوري على أمل تعثر الريال أو جيرونا للاقتراب أكثر من أول مركزين.

ولكن مهمة برشلونة لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأن غرناطة تعادل معه في مباراة الدور الأول 2-2.

ويسعى غرناطة بدوره للفوز بهذه المباراة من أجل الاقتراب خطوة من الخروج من المنقطة المهددة بالهبوط حيث يتواجد في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 12 نقطة بفارق ثماني نقاط عن المنطقة الدافئة.

ويأمل أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الرابع، برصيد 48 نقطة، في الفوز على إشبيلية، صاحب المركز السابع عشر برصيد 20 نقطة، عندما يلتقيان بعد غد الأحد.

ويرغب أتلتيكو في البقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري، فيما يرغب إشبيلية في الابتعاد أكثر عن المنطقة المهددة بالهبوط.

وتفتتح منافسات هذه الجولة اليوم الجمعة، عندما يلتقي قادش مع ريال بيتيس.

وتستكمل منافسات هذه الجولة غداً السبت، عندما يلعب ديبورتيفو ألافيس مع فياريال، وريال سوسييداد مع أوساسونا، ولاس بالماس مع فالنسيا.

فيما يلتقي بعد غد الأحد، خيتافي مع سيلتا فيغو، وريال مايوركا مع رايو فاليكانو.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الإثنين المقبل، عندما يلعب ألميريا مع أتلتيك بيلباو.

الأكثر قراءة

حزب الله يهز «عرش» التفوّق الجويّ «الإسرائيلي»... ويتلاعب بـ«مقلاع داود» ساعات من «حبس الأنفاس» بعد توسّع الجبهة... وواشنطن على خط التهدئة «إسرائيل» تضغط لفرض وقف النار... والورقة الفرنسيّة لم تجد من «يشتريها»!