اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدمت خبيرة التكنولوجيا إسراء علاء، بعض النصائح التكنولوجية الهامة للمتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدة على ضرورة حماية البيانات الشخصية عبر استخدام كلمات مرور قوية والتحقق من أمان الاتصالات وتفعيل الخيارات الإضافية مثل المصادقة الثنائية.

كما أكدت إسراء علاء، على أهمية اختيار الأجهزة الذكية المناسبة والتأكد من تحديث البرامج والتطبيقات بانتظام للحصول على أعلى مستوى من الأمان، فضلا عن تطوير الوعي الرقمي والحذر من العمليات الاحتيالية والتصيد الاحتيالي وممارسات الاحتيال عبر الإنترنت.

ونصحت خبيرة التكنولوجيا، المتابعين بتثبيت برامج أمنية قوية مثل برامج مكافحة الفيروسات وجدران الحماية للحفاظ على أمان أجهزتهم، وكذا ضبط إعدادات الخصوصية على منصات التواصل الاجتماعي للسيطرة على البيانات المشتركة والمعلومات الشخصية.

واختتمت خبيرة التكنولوجيا إسراء علاء، بالإشارة إلى ضرورة التحقق من مصادر المعلومات عبر الإنترنت وتحليلها قبل تبنيها أو مشاركتها، وذلك لتجنب الانتشار المتعمد للأخبار الزائفة.

الأكثر قراءة

اسرائيل تهدد وواشنطن تهوّل بحرب الربيع وحزب الله يعد بالمفاجآت اسئلة حول اهداف التسريبات الاميركية وميقاتي متفائل «بهدنة رمضان» الرئاسة «تراوح مكانها»... والانقسام حول الزيادات يبقي الرواتب معلقة!