اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن قائد المنطقة العسكرية الشمالية في الجيش "الإسرائيلي"، الجنرال أوري غوردين، أن الجيش يواصل الاستعداد لتوسيع العمليات القتالية والتحول إلى الهجوم شمالي البلاد في منطقة الحدود مع لبنان.

ونقل المكتب الإعلامي في الجيش "الإسرائيلي" عن غوردين قوله: "هدفنا هو تغيير الأوضاع في مجال الأمن في الشمال بطريقة تمكننا من توفير عودة آمنة للسكان إلى منازلهم. كلنا عزم على تغيير الواقع في مجال الأمن ونواصل الاستعداد لتوسيع الحرب (في الشمال) والتحول إلى الهجوم، هذه هي مهمتنا". وأضاف: "سنواصل العمليات الدفاعية وتوجيه ضربات لحزب الله".

هذا، ولا يزال التوتر قائماً على الحدود الشمالية "لإسرائيل"، حيث يحدث قصف بانتظام من الأراضي اللبنانية، وهو ما يرد عليه الجيش "الإسرائيلي" بإطلاق النار، واستهداف مواقع "حزب الله". وقد تم إجلاء أكثر من 80 ألف "إسرائيلي" من المناطق الحدودية.

وفي هذا السياق، تواصل اليوم القصف "الإسرائيلي" على قرى وبلدات جنوب لبنان. في المقابل، أعلن حزب الله في بيان اليوم انه استهدف ثكنة دوفيف.

هذا وأعلن الجيش "الإسرائيلي" أنّ حوالي 30 صاروخاً أُطلقت ليل الخميس-الجمعة من لبنان باتجاه شمال "إسرائيل" بعيد ساعات على إصابة قيادي عسكري في حزب الله بجروح خطرة في ضربة جوية "إسرائيلية" استهدفت سيارته.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة