اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تواصل القصف "الاسرائيلي" العنيف على الحدود الجنوبية اليوم الجمعة، فيما سجلت سلسلة عمليات لحزب الله استهدفت مواقع "اسرائيلية"، وفي آخر المستجدّات، أفادت وسائل إعلام العدو بأن دفعة كبيرة من الصواريخ أطلقها حزب الله نحو الجليل الأعلى، واشارت الى ان "وابل الصواريخ من لبنان في الصلية الأخيرة لم نشهده منذ عام 2006".

وفي السياق، أفيد عن اطلاق أكثر من 50 صاروخًا من جنوب لبنان باتجاه المستوطنات "الإسرائيلية". والقبة الحديدية تتصدّى لها.

من جهته، اعلن حزب الله في بيانات متتالية عن سلسة استهدافات لمواقع "اسرائيلية" حيث استهدف "التجهيزات التجسسية في موقع الرمتا وفي محيط موقع المالكية".

واستهدف ايضا موقعي زبدين في مزارع شبعا وبيّاض بليدا بالأسلحة الصاروخية وأصابهما إصابة مباشرة.

واستهدف الحزب عند الساعة 5:50 مساء "‏ثكنة كيلع ‏التابعة لجيش العدو الصهيوني في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وأعلن "الحزب" في وقت سابق، استهداف ‏دبابة ميركافا في موقع البغدادي، قائلًا إنّه تمت إصابتها وتدميرها.

وفي المقابل، وقرابة الثانية والربع بعد الظهر، أغار الطيران الحربي "الاسرائيلي" على بلدة مارون الراس في قضاء بنت جبيل، وألقى صاروخين جو- أرض تصاعدت جراءهما سحب الدخان الكثيف.

واستهدفت مسيرة معادية منزلًا في مركبا غير مأهول على الطريق العام، مما أدّى إلى اشتعال النار فيه. وتعمل جمعية الرسالة للإسعاف الصحي والهيئة الصحية على إخماده ولا يوجد إصابات.

ولاحقا قصف العدو "الاسرائيلي" بشكل عنيف خراج بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار، كما بلدة بليدا في قضاء مرجعيون.

والى ذلك، سجل قرابة السادسة مساء غارة اسرائيلية على منطقة اللبونة وادي حامول في الناقورة، وغارة اخرى على بلدة الخيام.وتزامنا استهدف قصف مدفعي جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي، وايضا الأطراف الحدودية للناقورة، ناحية الخط الأزرق من الجنوب في القطاع الغربي.

وألقى العدو ألقى قنابل مضيئة فوق بلدة حولا، مع تمشيط من موقع العباد باتجاه البلدة.

وسجل تمشيط بالأسلحة الرشاشة من موقع العدو في العباد طال الرويسة وأطراف المرج والدواوير وبئر المصلبيات في بلدة حولا.

وقرابة الثامنة والنصف مساء، استهدفت دبابة ميركافا معادية بلدة كفركلا بقذائف سقطت بالقرب من مسجد البلدة .

الأكثر قراءة

مبادرة رئاسية فرنسية شرطها هدنة في غزة... «الرباعي» في الديمان: لن نورط سيدنا في الزواريب ونحن جزء من معادلة الرئاسة اجتماع اميركي ــ «إسرائيلي» افتراضي حول لبنان واستهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة