اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ذكرت تقارير أن أندية ميلان ويوفنتوس وإنتر ميلان تسعى إلى تقليص عدد فرق الدوري الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

وقالت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا"، في تقرير لها، إن مسؤولي يوفنتوس وميلا ن وانتر يريدون تخفيض عدد المباريات من أجل زيادة جودة المسابقة المحلية.

ويأتي ذلك من خلال مقترح لتقليص أندية الدوري الإيطالي من 20 إلى 18 فريقاً، في عودة لوضع المسابقة قبل 20 عاماً.

ودعمت الأندية الثلاثة الأكثر تتويجاً بالدوري الإيطالي ميلان وإنتر ويوفنتوس هذا المقترح مع غابرييلي غرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

إلا أن الأغلبية من باقي أندية الدوري الإيطالي رافضة لهذا الأمر حتى الآن، لأنها تدرك أنها قد تكون الضحية لهذا التقليص فيما بعد.

وأشارت الشبكة الإيطالية إلى أن بيبي ماروتا الرئيس التنفيذي لإنتر، وماوريزيو سكانافينو المدير العام لليوفي، وفرانشيسكو كالفو المدير التجاري للبيانكونيري، التقوا رئيس الاتحاد الإيطالي قبل أن يلحق بهم باولو سكاروني رئيس ميلان عبر مكالمة فيديو.

وتأتي المناقشات حول تقليص عدد فرق الدوري الإيطالي قبل عقد الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الإيطالي لكرة القدم في 11 آذار المقبل، حيث ستتم مناقشة إعادة الهيكلة.

وزاد عدد فرق الدوري الإيطالي من 18 إلى 20 فريقا للمرة الأولى في موسم 2004-2005.

ويأتي طلب تخفيض عدد فرق الدوري الإيطالي من أجل تقليص جدول المباريات المضغوط بـ38 مباراة على مدار الموسم، مما سيحسن جودة المباريات الفنية.

وحال تم تخفيض عدد فرق فإنه سيصبح مثل الدوريين الألماني "بوندسليغا" والفرنسي "ليغ 1"، اللذين يتكون كل منهما من 18 فريقا.

الأكثر قراءة

حزب الله يهز «عرش» التفوّق الجويّ «الإسرائيلي»... ويتلاعب بـ«مقلاع داود» ساعات من «حبس الأنفاس» بعد توسّع الجبهة... وواشنطن على خط التهدئة «إسرائيل» تضغط لفرض وقف النار... والورقة الفرنسيّة لم تجد من «يشتريها»!