اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كتبت راوية المصري عبر حسابها:

اكبر كذبة كذبها العرب هي اتحاد كتاب العرب؟؟؟ لفت انتباهي اسماء منتديات تحت مسمى اتحاد كتاب العرب دفعتني حشريتي للاطلاع على الشروط وكيفيه الانتساب وقلت في نفسي كاتبة صغيرة مثلي... ربما تحتاج لعشر سنوات من العمل المتواصل لانه من المؤكد المنتسب يجب ان يكون كاتب غير تقليدي ويملك موسوعة من الاعمال التي تخضع للرقابة , والتقييم , بالاضافة الى سيرة ذاتية مشرفة وتاريخ من الابداع.. كي استطيع ان يكون عضو في هذا الصرح العظيم؟؟؟

... بحثت كثيرا وقمت بجولة دقيقة بعالم الانترنت... وتفاجأت ان هذه الاسماء شعارات كاذبة ولا يوجد غير المسميات الرنانة... تنهدت وقلت اين هم العرب؟؟؟؟

تراكمت الأسئلة والاستفهامات حول سبب عدم وجود اتحاد للأدباء العرب، في حين يتواجد روابط وجمعيات للكتاب في العديد من الدول العربية. هذه الظاهرة تطرح تساؤلات عميقة حول وحدة المشهد الأدبي العربي وضرورة تكامله وتوحيده.

ربما يكون هذا الانقسام الموجود في الهياكل الأدبية العربية يعود جزئيًا إلى التباينات الثقافية والسياسية بين الدول العربية. فكل دولة تمتلك طابعًا خاصًا بها في الأدب والفن، وبالتالي قد يكون من الصعب توحيد الجهود تحت مظلة اتحاد واحد.

ومن الممكن أيضًا أن يكون هذا الانقسام نتيجة للتنافس والمنافسة بين الكتاب والأدباء في كل دولة. قد تكون الجمعيات والروابط الأدبية الوطنية وسيلة للمحافظة على هوية الأدباء في بلدهم وتعزيز مكانتهم داخلها.

علاوة على ذلك، قد يكون هناك قلة في الاهتمام بالجوانب الثقافية والأدبية في الدول العربية، مما يؤدي إلى نقص التمويل والدعم لتشكيل اتحادات أدبية عربية قوية وفاعلة.

لكن، على الرغم من هذه العوامل، يبقى السؤال: هل يمكننا تخطي هذه العقبات وتحقيق وحدة الأدب العربي؟ الجواب بالتأكيد نعم.

فلا بد من بذل المزيد من الجهود لتشجيع التعاون والتواصل بين الأدباء والمثقفين في العالم العربي، وإيجاد آليات تعزز الاندماج الثقافي والأدبي بين الدول العربية المختلفة. يمكن أن يكون ذلك من خلال تنظيم مؤتمرات وندوات أدبية عربية مشتركة، ودعم المشاريع الأدبية العابرة للحدود، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الأدباء والكتاب من مختلف البلدان العربية.

فإن وحدة الأدب العربي ليست مجرد حلم بعيد المنال، بل هي هدف يمكن تحقيقه بالتعاون والتضافر بين كل من يؤمن بقوة الكلمة وقدرتها على تجاوز الحدود وتوحيد الشعوب..

ربما يكون هناك اسباب كثيرا لعدم وجود ترابط وهذا مبرر ....ولكن الغير مبرر هو الكذب .. اعتراضي كان على التسمية الغير موجودة فلماذا تكذبون...

المهم استعوضت الله بالعرب وبدأت البحث عن اتحاد كتاب الافرنج...

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

حزب الله يهز «عرش» التفوّق الجويّ «الإسرائيلي»... ويتلاعب بـ«مقلاع داود» ساعات من «حبس الأنفاس» بعد توسّع الجبهة... وواشنطن على خط التهدئة «إسرائيل» تضغط لفرض وقف النار... والورقة الفرنسيّة لم تجد من «يشتريها»!