اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دارته في شانيه، شيخ "العشائر الحمادية الخالدية" سعد فوزي حمادة الذي أعلن بعد اللقاء انه "هنأ أبي المنى بتعيين رئيس الأركان اللواء حسان عودة"، مشيداً "بالجيش ودوره الوطني وحكمة قيادته وعلى رأسها قائد الجيش العماد جوزيف عون، قائلاً انه "تم البحث في الموضوع الرئاسي، حيث شدّدت على إنهاء الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس توافقي للجمهورية في أسرع وقت".

ودعا حمادة الى "الحفاظ على المكوّن المسيحي واحترام الميثاق والدستور والعيش المشترك"، كما تناول الاعتداءات الصهيونية على لبنان وغزة"، داعياً "الى وقف الحرب الصهيونية بحق أطفال غزة والشعب الفلسطيني واللبناني، والى تعزيز لغة الحوار".

كذلك استفسر من أبي المنى عن آخر الجهود لعقد قمة روحية اسلامية- مسيحية، مطالباً "في ملف النازحين بتفعيل العمل المشترك للعودة الفعلية للنازحين بالتنسيق مع الدولة السورية".

واستقبل ابي المنى وفدأ من بلدة كفرفاقود لدعوته لزيارة البلدة، ووفداً من عائلة عساف في الورهانية.

وقام المنى ايضا بجولة تعازٍ على رأس وفد من المشايخ وأعضاء من المجلس المذهبي ومستشارين شملت بلدة شارون، وتلقى عدة اتصالات تهنئة ‎بإنجاز مصالحة كفرسلوان، أبرزها من الوزير عباس الحلبي، كما تلقى اتصالاً من النائب مارك ضو، ومن رئيس الأركان اللواء حسان عودة لشكره على التهنئة وأوفد شقيقه الشيخ كمال أبي المنى وعدداً من المشايخ لتهنئته في حمانا.

الأكثر قراءة

«رسائل» نصرالله تربك الأوروبيين... وقبرص تناى بنفسها عن «إسرائيل»؟ نصائح لـ«إسرائيل» بتأجيل الحرب لسنوات: الحياة في شمال فلسطين ستصبح معدومة