اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

 أعلنت القيادة الوسطى الأميركية اليوم، أن السفينة "ستار أيريس" تعرّضت لضرر بسيط لكنها صالحة للإبحار، بعدما استهدفها الحوثيون بصاروخين من اليمن في مضيق باب المندب.

وأضافت في بيان: "في 12 شباط، من الساعة 3:30 إلى 3:45 صباحا (بتوقيت صنعاء)، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه باب المندب. تم إطلاق كلا الصاروخين باتجاه سفينة MV Star Iris، وهي سفينة شحن مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال وتعبر البحر الأحمر وتحمل الذرة من البرازيل".

وأكدت أنه "وفقا للتقارير، فإن السفينة صالحة للإبحار مع حدوث أضرار طفيفة وعدم وقوع إصابات في الطاقم"، مشيرة إلى أن "وجهة MV Star Iris هي بندر إيمان الخميني، إيران".

وأعلن متحدث باسم القوات المسلحة لحركة "أنصار الله" الحوثية، الاثنين، استهداف سفينة "ستار أيرس" بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وإصابتها بشكل دقيق، مشيرا إلى السفينة المذكورة على أنها أميركية.

وشدد على أن الحركة "لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات ردا على الجرائم الصهيونية بحق إخواننا في قطاع غزة وكذلك ردا على العدوان الأميركي البريطاني المستمر على اليمن".

الأكثر قراءة

روتشيلد عربيّة... يا لشقائنا !!