اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد موكب فريق كانساس سيتي المُتوج بلقب سوبر بول لكرة القدم الأميركية 2024، إطلاق النيران بعد أحداث مؤسفة كانت عواقبها وخيمة وأدت الى نتائج مروعة.

وحقق كانساس سيتي شيفز الفوز بنتيجة 25-22 في الوقت الإضافي، على حساب سان فرانسيسكو 49، ليتوج بلقب بطولة "سوبر بول" لكرة القدم الأمريكية لعام 2024.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها إن هناك 9 أطفال تم إطلاق النار عليهم خلال موكب فريق كانساس سيتي للاحتفال بالتتويج باللقب.

وأدى إطلاق النيران إلى مقتل أحد الأشخاص بالإضافة لإصابة 29 آخرين، حيث جاء ذلك بعدما اشتبك المشجعون مع شخص كان يحمل سلاحا ناريا.

وقيل إن هناك 11 طفلاً نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج، و9 منهم يعالجون حاليا من إصابات ناجمة عن طلقات نارية.

وجاء إطلاق النيران من مسلحين داخل محطة يونيون، بعد لحظات من مغادرة حافلة الفريق، حيث ظهرت صور ولقطات لمشجعي فريق شيفز وهم يتعاملون مع أحد المشتبه فيهم وشوهدت سيدة وهي تلتقط سلاحا ظهر أنه بندقية، بحسب المصدر.

ومن جانبها أكدت منظمة "ميرسي كانساس سيتي" للأطفال أن المستشفى كان يعالج 12 مريضاً من بينهم 11 طفلاً، بالإضافة إلى ذلك أعلنت الشرطة عن اعتقال 3 أشخاص "مشتبه فيهم".

وفي السياق ذاته، أعلنت لوريل جيفورد المتحدثة باسم مستشفى سانت لوك في مدينة كانساس أن المستشفى استقبل مريضاً أصيب بطلق ناري في حالة حرجة، و3 آخرين مصابين بجروح تهدد حياتهم.

وفي الإطار ذاته، أوضح ستايسي غريفز رئيس الشرطة في كانساس أن هناك تحقيقات تجرى لتحديد الجناة، مؤكدا أنه "تم العثور على أسلحة ولكن دون وجود أرقام لها".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا