اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا يزال مستقبل الفرنسي كيليان مبابي غير محسوم بشكل رسمي بعد استقراره نهائيا على مغادرة فريقه باريس سان جيرمان في الصيف المقبل.

وأخبر كيليان مبابي لاعبي باريس سان جيرمان مؤخراً بأنه سيرحل عن النادي بنهاية عقده في حزيران المقبل.

ورغم أن ريال مدريد يعد المرشح الأوفر حظا للفوز بخدمات النجم الفرنسي في ظل التقارير التي ربطت الطرفين في السنوات الأخيرة، لكن من الوارد حدوث مفاجآت، كما حدث في صيف 2022، حين جدد اللاعب بصورة مفاجئة عقده مع سان جيرمان، رغم اقترابه حينها من الريال.

وأوضحت محطة "كادينا سير" الإذاعية الإسبانية أن هناك مستجدات بشأن مستقبل كيليان، مفادها تواصل ممثلي اللاعب مع نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لبحث إمكانية ضمه.

وقالت الإذاعة الإسبانية: "أحد الوكلاء الثلاثة لمبابي كان يوم الاثنين الماضي في مدينة مانشستر وقابل مجموعة من أعضاء إدارة نادي مانشستر سيتي قبل لقاء دوري أبطال أوروبا ضد كوبنهاغن الدنماركي".

هل مانشستر سيتي بحاجة إلى مبابي؟

ورغم امتلاك مانشستر سيتي لماكينة الأهداف النروجية إيرلينغ هالاند كمهاجم صريح لكن يمكن إضافة مبابي للعب كجناح.

بالإضافة إلى أن المطالب المالية المرتفعة لمبابي وممثليه مقارنة بعرض ريال مدريد قد تحتاج لنادٍ يمتلك إمكانات أكبر من الميرينغي اقتصادياً، وسيكون هذا النادي بالتأكيد هو مانشستر سيتي.

ويرتبط الأمر كذلك بمدى قناعة الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بإضافة كيليان مبابي إلى قائمة فريقه التي فقدت في الصيف الماضي العديد من الأسماء المهمة.

وخرج في صيف 2023 من مانشستر سيتي، كول بالمر إلى تشيلسي والجزائري رياض محرز صوب الأهلي السعودي.

سان جيرمان يحسم جدل معاقبة مبابي

على صعيد آخر، حسم نادي باريس سان جيرمان الجدل سريعا بشأن إمكانية معاقبة مهاجمه الفرنسي كيليان مبابي بعد قراره الأخير بشأن مستقبله.

وتشير تقارير صحافية إلى وجود اتفاق بين مبابي وريال مدريد، على انتقال اللاعب لصفوف الفريق الملكي بشكل مجاني، بداية من الموسم المقبل.

وبعد خروج هذه التقارير الخاصة بقرار مبابي يوم الخميس الماضي، تم استبعاد اللاعب بعد ذلك بـ48 ساعة من تشكيل فريقه الأساسي ضد نانت في الدوري الفرنسي.

ومع ذلك، فإن الجدل ثار حول ما إذا كان الإسباني لويس إنريكي مدرب سان جيرمان وبتعليمات من الإدارة قام بمعاقبة مبابي على قراره بالرحيل، من خلال وضعه على الدكة في مباراة نانت.

لكن إنريكي نفى ذلك الأمر، قائلا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "الأمر بسيط للغاية، وفي الوقت نفسه معقد".

وأضاف: "لقد لعبنا مباراة في دوري أبطال أوروبا قبل يومين، ولكي نمتلك الطاقة اللازمة للمنافسة، كان من المهم منح دقائق للاعبين الذين لم يلعبوا في دوري أبطال أوروبا".

وشارك مبابي أساسيا في انتصار باريس سان جيرمان يوم الأربعاء الماضي على ريال سوسييداد بنتيجة 2-0 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن عدم لعب مبابي المباراة أساسيا ضد نانت، لم يمنعه من المشاركة في المواجهة بالشوط الثاني وإحراز هدف من ركلة جزاء تسبب بها بنفسه، ليفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 ويظل متصدرا لترتيب للدوري الفرنسي.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا