اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين، بأن الجيش "الإسرائيلي" بدأ في إقامة طريق من شرقي قطاع غزة إلى غربه من أجل فصل شمالي القطاع عن بقية أجزائه. ولفتت الى ان "الطريق العرضي "749" يبدأ من منطقة مستوطنة ناحال عوز في غلاف غزة، ويمتد غربا إلى القطاع تقريبا إلى البحر الأبيض المتوسط، ويقطّع أواصر القطاع".

وأضافت القناة الـ14 العبرية: "عشرات الآليات والشاحنات والمعدات الهندسية التابعة لسلاح الهندسة بالجيش، تقوم حاليا ببناء وتحطيم مصانع الحجر لبناء هذا الطريق".

وفي هذا السياق , قال شمعون عوركابي، قائد الكتيبة "601"، التابعة لسلاح الهندسة القتالية، للقناة: "نحن الآن ضمن نطاق طريق نتسريم (مستوطنة "إسرائيلية" سابقة في قطاع غزة)، الذي ينشئ حاجزا بين شمالي القطاع والمناطق الوسطى والجنوبية لحماية المنطقة والتوغل إلى المناطق، التي يتواجد فيها "العدو" اي المقاومة الفلسطينية ومنع الحركة بين الشمال والجنوب والسيطرة عليه بدقة".

وبثت القناة فيديو يظهر فيه قيام القوات "الإسرائيلية" بتدمير جميع المنازل على يمين ويسار الطريق الجديد، وقال مراسل القناة إن "هذا الطريق يظهر أن الجيش يستعد بلا شك للبقاء في غزة لفترة طويلة".

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟