اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم مع ضباب على المرتفعات واحتمال امطار خفيفة فترة قبل الظهر بخاصة على الساحل ، يستقر الطقس تدريجيا ويتحول الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على المرتفعات وفي الداخل بينما تستقر على الساحل. نحذر من تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن 1700 متر خلال الليل وفي ساعات الصباح الاولى.

تحذير : من سلوك الطرقات الجبلية فوق الـ ١٧٠٠ متر.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و١٣ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء:

غائم جزئياً الى غائم احيانا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الجنوبية يتخللها انفراجات واسعة خلال النهار كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق.

الأربعاء:

غائم جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات واحتمال تساقط امطار خفيفة محلية صباحا، يستقر الطقس تدريجياً ويتحول الى قليل الغيوم مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة. نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٧٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

الخميس:

قليل الغيوم اجمالاً مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية .نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٨٠٠ متر وما فوق خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

الجمعة:

قليل الغيوم يتحول خلال النهار الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة واستمرار الارتفاع بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية خاصة جنوب البلاد و في الداخل.

الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين١٠ و ٣٥ كم/س

الانقشاع: جيد على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب في الفترة الصباحية والمسائية

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٥و ٨٠%.

حال البحر: متوسط ارتفاع الموج

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٢١ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٦ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:١٩

ساعة غروب الشمس: ١٧:٢٥ 

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا