اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، الى أن "أول ما يجب على البشرية أن تفعله وعلى أعضاء الأمم المتحدة أن يفعلوه هو أن يسقطوا عضوية الكيان الصهيوني من الأمم المتحدة لأنه مارس جرائم ضد الإنسانية ومارس حملة إبادة جماعية وتوحّش وافترس وانتقم وبالغ في القتل".

ولفت رعد، خلال حفل تكريمي أقامه حزب الله في حسينية بلدة أرنون، الى أن "العدوّ أراد أن يسجّل صورةً للنصر فإذا به يُسجّل أبشع صور الإنتقام والجريمة، وهو فشل في عدوانه ومآل فشله أن ينزوي وأن يخلُد ليعيد النظر خصوصاً أن فرصاً زمنية أعطيت له من أسياده ورعاته من الداعمين له من الأمريكيين ومن مختلف دور الغرب عموماً الذين ظهر نفاقهم بأوضح صورة".

ورأى أن "مصداقية الأوروبيين والغرب سقطت في إدعائهم حماية حقوق الإنسان حتى في إدعائهم الإلتزام بالقوانين الدولية و في إنصياعهم لمبررات المجتمع الدولي"، مضيفاً "القانون الدولي أصبح لا يحمي الدول ولا يحمي الأمم بل الأمم في كل دولة تحمي نفسها بقوتها".

وشدد رعد، على أننا "لو تركنا هذا العدوّ يعبث ببلدنا كما كان يريد أن يخطط لكانت النتيجة غير ما نحن عليه الآن"، موضحاً أننا "تكبّدنا ما يقرب من مئتي شهيد لكن حفظنا شعبنا وبلدنا وسينتهي الأمر بنا إلى ليّ ذراع العدوّ وإسقاط أهدافه وأهداف عدوانه وعندها نكون قد حققنا النصر".

وأكد أن "عدوّنا يسير في خطٍّ نزوليّ ويتساقط ويترهّل وتضمر صورته وتفتضح صورته الحقيقية ولا يعود له تأثير ولا فعالية فيما شعوبنا تنهض ، وكُنا في لبنان مجموعات مقاومة أمّا اليوم أصبحنا محوراً مقاوماً"، مشدداً على أننا "نسير في خطٍّ تصاعديّ وهذا التصاعد ليس من أجل التسلّط بل من أجل أن نحفظ أمن أهلنا وأن نحفظ أوطانهم".

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !