اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الاتحاد اللبناني لليخوت عن مشاركة لبنان من خلال لاعبه فيليب سعد وطاقم مركبه اللبناني في بطولة العالم لليخوت الشراعية لفئة أس. بي20 والتي أقيمت في امارة دبي في دولة الامارات المتحدة وعلى طوال فترة اسبوع وبمشاركة 48 مركبا من جنسيات مختلفة

وفي النتائج النهائية حلّ أولا المركب كيدزنيك من الامارات بمجموع 56 نقطة، وثانياً ديزرت ايغل من الامارات بـ 68 ، وثالثاً سوبير بلا من الامارات بـ 83، ورابعاً رينتل كار من سنغافورة بـ 85.5، خامس جون أف أف فوال من فرنسا بـ 127.

أما لبنان فقد احتل المركز الرابع والعشرون على مركب كيس أند فلاي بـ 276 نقطة.

وقد انقسمت السباقات الى 13 جولة وحيث كانت الاحوال الجوّية ملائمة، وفي كل يوم كانت تقام جولتان مما يتطلب من المتسابقين بذل جهد كبير. والمركب اللبناني نجح في انهاء كافة الجولات واستطاع في الجولة الثالثة احتلال المركز الثاني عشر أي انه كاد أن يقترب من التأهل ودخول دائرة التنافس على المراكز العشرة الأولى.

وتعتبر نتيجة مشاركة لبنان للمرة الأولى في بطولة العالم جيدة جدا في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا، وهي عززت وجوده على المسرح الدولي للعبة مع الاشارة الى أن المركب اللبناني الوحيد المشارك كان يرفع علم بلاده على كامل الشراع الامامي للمركب والمعروف بـ سبي.

وقد هنأ الاتحاد اللبناني للعبة ممثلا برئيسه الكومودور ربيع سالم اللاعب سعد وطاقمه على الانجاز الذي حققه من خلال تمكنه من التأهل للمشاركة في هذه البطولة وكذلك على النتيجة المشرّفة التي حققوها لبلدهم لبنان وكونهم شاركوا في البطولة للمرة الأولى ونجحوا باجتياز الاختبار وأملا في المستقبل القريب في  تحقيق انجازات تتيح لهم الصعود الى منصة التتويج.

الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟