اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف مارك كوسيكي، وكيل أعمال الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي الحالي، عن موقف موكله من تولي قيادة منتخب ألمانيا.

وسبق أن أعلن كلوب أن الموسم الحالي هو الأخير له مع ليفربول لأسباب شخصية، رغبة منه في الحصول على الراحة والتفرغ لعائلته.

لكن رغم ذلك، اقترن اسم كلوب بتدريب منتخب ألمانيا أو فريق برشلونة الإسباني، بعد الإنجازات الحافلة التي حققها رفقة ليفربول.

وقال مارك كوسيكي، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" في نسختها الألمانية: "كلوب أكد أنه يرغب في الحصول على الراحة، ويجب احترام رغبته".

وأضاف: "يورغن لن يدرب أي فريق أو منتخب لمدة عام بعد نهاية هذا الموسم، هذه هي الحقيقة".

وكان كلوب تولى قيادة ليفربول في رحلة تاريخية امتدت 9 سنوات، حقق خلالها جميع الألقاب الممكنة.

ويستهدف كلوب كتابة السطر الأخير مع "الريدز" بتحقيق لقبي الدوري الأوروبي والدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ".

وبلغ ليفربول نهائي كأس رابطة المحترفين الإنكليزية هذا الموسم، حيث يواجه تشيلسي الأحد المقبل، كما يواصل طريقه في كأس الاتحاد الإنكليزي بنجاح مما يعني إمكانية تحقيق لقبين آخرين لكلوب قبل الرحيل.

كلوب مدربا مثاليا لمنتخب ألمانيا

الى ذلك، باتت الكثير من الأصوات في الكرة الألمانية تنادي بتعيين يورغن كلوب على رأس القيادة الفني. للمانشافت.

وكان كلوب صاحب الـ56 عاما أعلن خلال الشهر الماضي أنه سيرحل عن تدريب ليفربول بعد نهاية الموسم الحالي لأسباب شخصية، وأنه يعتزم قضاء وقت للمراجعة قبل الدخول في أي ارتباطات جديدة محتملة.

وانضم مايكل بالاك، قائد منتخب ألمانيا الأسبق، إلى الأصوات التي تنادي بإسناد قيادة "المانشافت" إلى يورغن كلوب، مؤكدا أنه سيكون المدرب المثالي للمنتخب لعدة أسباب، وأن الجماهير ستحب ذلك الأمر.

وقال بالاك، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية عن المدونة الصوتية (بودكاست) الإنكليزية "فوتبول غريتيست": "وفقا للمسار الطبيعي، فإن كلوب سيصبح في يوم من الأيام مدربا لمنتخب ألمانيا".

وبشأن الأسباب التي تجعله خيارا مثاليا للماكينات قال بالاك: "كلوب لديه الجودة المطلوبة، كما أن شخصيته تجسد السلوك الألماني كله، والفريق بحاجة لقائد مثله.. كما أنه في أي وقت سيكون جاهزا فيه لتولي المهمة أعتقد أن الناس والجماهير ستحب مشاهدة هذا الأمر".

وكان كلوب على مدار فترة طويلة أحد أبرز المديرين الفنيين المرشحين لتولي قيادة منتخب ألمانيا، الذي يعاني كثيرا على كل الأصعدة خلال السنوات الأخيرة، علما بأن عقد يوليان ناغلسمان، المدرب الوطني الحالي للمنتخب، ينتهي عقده الصيف المقبل عقب كأس أمم أوروبا التي تقام على أرضه.

وواصل قائد منتخب ألمانيا الأسبق: "كلوب في وضع يتيح له اتخاذ قراراته الشخصية، ويمكنه أن يدرب أي فريق في العالم.. وأي ناد أو منتخب سيكون سعيدا لوجوده".

وأكمل: "لدى المنتخب الجودة الفردية، لكن القوة الألمانية التقليدية التي تتمثل في الانضباط والحماس، والتي جعلت الفريق يصعب التغلب عليه، لم تعد موجودة، وكلوب قادر على إعادة هذا الأمر إلى الفريق".

وأضاف بالاك: "فقدنا قليلا من رصيد أهم نقاط قوتنا، مثل الانضباط والتوازن والعقلية.. هذه النقاط مهمة للغاية عندما تريد الفوز بمباراة، وليس من السهل غرس هذه العقلية القديمة في الفريق للفوز بالمباريات".

يذكر أن كلوب عند رحيله عن ليفربول في الصيف سيكون قضى نحو 9 أعوام مع الفريق، وقد فاز معه حتى الآن بـ7 ألقاب أبرزها الدوري الإنكليزي للمرة الأولى في آخر ثلاثة عقود في عام 2020، ودوري أبطال أوروبا في 2019.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا