اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، في بيان، إلى أنّه "أمام ما يجري في قطاع غزّة من مذابح وفظاعات لا سابق لها، لا يمكن الحديث عن وطنية وحياد مقابل إبادة صهيونية إرهابية تطال صميم جوهر الإنسان وتتصدر نماذج الإبادة البشرية، وهي تجري تحت عين العالم، ولبنان بصميم أمنه ووجوده وسيادته ليس مفصولاً عنها".

وأوضح قبلان أنّ "ما يجري بغزّة يمسّ أمن لبنان بالصميم، وأمن لبنان ضرورة وجودية للبنان الكيان، ونلفت نظر البعض إلى أنّ تاريخ وجود الكيان الصهيوني من تاريخ المذابح والقتل والإبادة والإحتلال ليس في فلسطين فحسب بل بمصر والأردن وسوريا ولبنان وصولاً إلى العراق وغيرها عبر القبضة الإرهابية ووسائل التدمير الجوي، ولا حلّ مع تل أبيب إلا الخنق والعزل وسحق هياكل وجودها، ومقولة "أُكِلْتُ يومَ أُكِل الثور الأبيض" حكمة إنسانية قانونية ميثاقية بدأت مع التاريخ الأول للإنسان وستبقى كذلك ما دامت امبراطوريات الشر موجودة في الأرض إلى يوم القيامة".

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو