اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحفل الدوريات الأوروبية بعديد النجوم المخلصين لأنديتهم والذين تحولوا لرموز لتلك الأندية بسبب السنوات الطويلة التي قضوها في نفس الفريق.

ومثلما ظهر في أزمنة ماضية نجوم ارتبطوا بأنديتهم لعقود مثل باولو مالديني في ميلان الإيطالي وريان غيغز في مانشستر يونايتد الإنكليزي وفرانشيسكو توتي في روما، لا تزال هذه الظاهرة موجودة في الوقت الحالي.

وفي ما يلي أبرز 10 "أوفياء" في ملاعب كرة القدم الأوروبية حاليا:

يأتي توماس مولر، نجم بايرن ميونيخ الألماني، في مقدمة اللاعبين الأوفياء، حيث يلعب في صفوف الفريق البافاري منذ تصعيده للفريق الأول في موسم 2008-2009 في عهد المدير الفني يورغن كلينسمان.

ووصل مولر إلى موسمه الـ16 مع بايرن، توج خلالها بلقبين لدوري أبطال أوروبا و12 في الدوري الألماني و6 ألقاب لكأس ألمانيا و8 للسوبر المحلي، ولقبين للسوبر القاري، ومثلهما لكأس العالم للأندية.

توني يانتشكيه يلعب في صفوف فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني منذ موسم 2008-2009، بعدما لعب لفريق الشباب من 2006 إلى 2008 ومثل الفريق الرديف حتى 2011.

ثالث الأسماء هو أوسكار دي ماركوس مدافع فريق أتلتيك بلباو الإسباني، الذي انضم للفريق الباسكي في 2009 قادما من ديبورتيفو ألافيس.

ونجح دي ماركوس في تحقيق لقبين لكأس السوبر الإسباني خلال مسيرة 15 موسما مع فريق إقليم الباسك، في عامي 2015 و2021.

ولعب إيكر مونيانين زميل دي ماركوس في أتلتيك بلباو 15 عاماً أيضاً فاز خلالها بنفس العدد من البطولات.

كوكي لاعب وسط أتلتيكو مدريد هو الآخر يدافع عن ألوان "الروخيبلانكوس" منذ عام 2009، وحقق مع الفريق العديد الألقاب المحلية والأوروبية.

وفاز كوكي بلقبين للدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر المحلي، وثنائية للدوري الأوروبي ومثلها للسوبر القاري وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

باتريك هيرمان جناح أيمن بوروسيا مونشنغلادباخ هو الآخر يدافع عن ألوان فريقه منذ عام 2010 دون الانتقال لأي فريق آخر.

وعلى مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز يبقى شيموس كوليمان الظهير الأيمن لفريق إيفرتون منذ عام 2009، هو الأكثر وفاء للفريق حتى الآن.

سيرغي روبيرتو نجم وقائد برشلونة الإسباني هو الأكثر وفاءً بين لاعبي العملاق الكاتالوني، بعدما وصل إلى موسمه الـ14 داخل جدران كامب نو.

ونفس مدة سيرغي روبيرتو مع برشلونة قضاها ناتشو فيرنانديز قائد ريال مدريد داخل أسوار ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

أما مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ فانضم إلى البافاري في صيف 2011 قادماً من شالكه الألماني، اي أنه يخوض حالياً موسمه الثالث عشر.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا