اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تحدث جيم راتكليف أحد ملاك مانشستر يونايتد الإنكليزي، عن عدة أمور تخص فريق كرة القدم، وعلى رأسها مستقبل المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

واشترى راتكليف في شباط الحالي، نسبة 27.7% من أسهم مانشستر يونايتد، بالإضافة لتحمله مسؤولية فريق كرة القدم.

وشدد جيم راتكليف على أن المدربين في مانشستر يونايتد "يجب أن يلتزموا بأسلوب لعب معين لكي يجعلوا الفريق قادرا على المنافسة على البطولات في السنوات المقبلة".

وأوضح راتكليف في تصريحات نشرتها صحيفة "إكسبريس" البريطانية بقوله: "سنقرر شكل طريقة اللعب، إنها مسألة تخصنا بالإضافة للرئيس التنفيذي والمدير الرياضي وربما إدارة التوظيف أيضا، يجب أن يكون هناك أسلوب خاص بمانشستر يونايتد".

وأكمل: "سيتعيّن على المدرب أن يلعب بهذا الأسلوب. ما تحتاجه هو الأسس التي تضمن النجاح لمانشستر يونايتد".

وعن عمل المدرب الهولندي رد: "لن أعلق على العمل الذي قام به، فهذا أمر غير مناسب، لو رأيت المسألة بشكل عام فإنه على مدار 11 عاماً منذ رحيل أليكس فيرغسون هناك سلسلة من المدربين بعضهم كان جيد جداً ولكنهم جميعاً لم ينجحوا، ولا يمكن إلقاء اللوم على الجميع، الاستنتاج الوحيد أن البيئة لم تكن ناجحة".

وواصل بقوله "أنت بحاجة إلى الهيكل التنظيمي الصحيح، وهو ما يعني عدم وجود مدرب يقدم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي على سبيل المثال، يجب أن تكون الأدوار الرئيسية في يد أشخاص هم الأفضل في مجالاتهم، إن مانشستر يونايتد هو أحد أكبر أندية العالم، لكنه أحد أكبر التحديات أيضاً".

مستقبل غرينوود

يواجه مانشستر يونايتد قضية مهمة تخص مستقبل نجمه ماسون غرينوود المعار إلى خيتافي الإسباني على مدار الموسم الحالي.

وبعد إبقاءه دون لعب لأكثر من سنة، قام مان يونايتد بإعارة غرينوود على خلفية اتهامه في واقعة اعتداء على صديقته وهي التهمة التي برأته منها المحكمة لاحقاً.

ويتوقع بحسب تقارير في الصحافة الإسبانية أن يقدم ناديا أتلتيكو مدريد وبرشلونة عرضين للاعب لضمه في الصيف المقبل.

وعن هذه المسألة تحدث راتكليف: "علينا اتخاذ القرار، لا أعلم هل لا يزال أمامه المستقبل أم لا، كل ما بوسعي فعله هو الحديث عن المبدأ الذي سنعالج به قرارات مثل هذه".

وأكمل: "هل هو من النوع الجيد للاعبي الكرة؟ هل نحن سعداء بوجوده؟، هل هو شخص جيد أم لا؟ هو لاعب في مانشستر يونايتد، وبالتالي الإجابة واضحة، يجب اتخاذ القرار، في النهاية سنعتمد على القيم ورأينا في شخصه، لاتخاذ القرار العادل".

ولم ينس مالك مانشستر يونايتد الحديث عن جمهور فريقه ورأيهم في مستقبل اللاعب بقوله: "السؤال هل يمكن أن يلعب بإخلاص لمانشستر يونايتد؟ وهل سنكون مرتاحين نحن والجماهير لوجوده؟".

وحلل مالك يونايتد المسألة مؤكدا: "في النهاية أنت تتعامل مع شباب لم ينضجوا في أفضل الظروف، ولديهم الكثير من المال ولا يحصلون على التوجيه المطلوب، علينا مواجهة هذه الأزمات".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا