اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت تقارير صحافية عن خطة بديلة في نادي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا التاريخي، بشأن خليفة المدرب الألماني توماس توخيل، قد يكون بطلها النرويجي أولي غونار سولشاير.

واستقر بايرن ميونيخ على إبقاء توماس توخيل في منصب المدير الفني للفريق حتى نهاية الموسم الحالي، رغم النتائج الكارثية للبافاري على صعيد كافة البطولات.

وودع بايرن ميونيخ منافسات كأس ألمانيا مبكرا، وقبلها خسر في افتتاح الموسم مباراة السوبر المحلي 0-3 أمام ريد بول لايبزيغ، ويبتعد بفارق 8 نقاط كاملة عن صدارة الدوري الألماني خلف باير ليفركوزن، بما يمهد لخسارة اللقب للمرة الأولى منذ عام 2012.

بايرن كذلك يواجه خطر الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا، من ثمن النهائي، بعد الخسارة 0-1 على يد مضيفه لاتسيو الإيطالي في الذهاب، قبل مباراة العودة المرتقبة في آذار المقبل.

وذكرت شبكة "سكاي" الألمانية في تقرير لها أن سولشاير سيتولى تدريب بايرن ميونيخ بشكل مؤقت لنهاية الموسم، حال لم يستمر توخيل حتى حزيران المقبل.

وشدد التقرير على أن "سولشاير سيكون جاهزاً كحل مؤقت لعملاق بافاريا حيث أنه على استعداد للقيام بهذا الدور من الآن".

ورحل سولشاير عن تدريب مانشستر يونايتد في تشرين الثاني 2021 لسوء النتائج، بعد قرابة 3 سنوات مع الفريق لم يحقق خلالها أي لقب على كافة الأصعدة.

ورغم ذلك نجح سولشاير في التتويج مع مولدي النرويجي بلقبين للدوري المحلي وآخر للكأس، بالإضافة لقيادة مانشستر يونايتد خلال ولايته لنهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في نسخة عام 2021.

يشار إلى أن سولشاير لا يرتبط بذكريات جيدة مع جماهير بايرن ميونيخ حيث نجح قبل ربع قرن من الآن، في تسجيل هدف فوز مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 ضد البافاري، على ملعب كامب نو الذي حسمه رجال المدرب الأسطوري أليكس فيرغوسون بفوز درامي 2-1.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا