اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إجتاح حريق هائل مبنيين سكنيين في مدينة فالنسيا شرق إسبانيا، أمس الخميس، مما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص على الأقل، ومقتل 4 أشخاص وفقدان نحو 20 آخرين، بحسب ما أفادت به وسائل الإعلام والسلطات الإسبانية.

وهرع رجال الإطفاء إلى مكان الحادث في وسط المدينة، في منطقة كامبانار المليئة بالمباني حديثة الإنشاء، التي لا يزيد عمرها عن 15 أو 20 عاماً، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من نوافذ المبنى السكني المكون من 14 طابقاً، وشوهد السكان محاصرين في الشرفات في انتظار الإنقاذ.

وبدأ الحريق الذي وصفته صحيفة Levante بأنه "الأسوأ في تاريخ فالنسيا" في الطابق الرابع، لكنه انتشر بسرعة في المبنى بأكمله.

وذكر التفزيون الإسباني أن "أعمدة النيران والدخان الكثيف امتدت بسرعة وغطت المبنى بالكامل في غضون نصف ساعة فقط"، لافتًا الى أنه "لم يتم بعد إحصاء عدد الضحايا في المبنى الذي يضم 220 شقة والذي انتهت أعمال تشييده في 2020".

ولم يعرف على الفور سبب الحريق، لكن التقارير الإخبارية ذكرت أنه ربما انتشر بسرعة بسبب المواد المستخدمة في هيكل المبنى.

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أن الحريق أتى على المبنى الضخم بشكل كامل، إذ التهمت النيران كامل الغرف الموجودة فيه، وكان من الممكن رؤية ألسنة اللهب من جميع أنحاء المدينة. 

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في منشورعلى منصة إكس إنه "مصدوم من الحريق المروع في مبنى في فالنسيا" مضيفاً أنه عرض على المدينة "كل المساعدة اللازمة". 

الأكثر قراءة

ماذا في رأس يحيى السنوار ؟