اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف تقرير صحافي عن الوجهة المفضلة لتوماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني، بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم الجاري.

وكان بايرن ميونيخ أصدر بيانا رسميا يعلن فيه إقالة توماس توخيل نهاية الموسم وتحديدا في حزيران المقبل بسبب سوء النتائج، بعدما تلقى الفريق البافاري مؤخرا 3 هزائم على التوالي في جميع المسابقات.

وبمجرد إعلان رحيله عن بايرن ميونيخ، ارتبط اسم توخيل بتولي قيادة برشلونة، خلفا لتشافي هيرنانديز مدرب الفريق، الذي أعلن أنه سيستقيل من منصبه في نهاية الموسم الجاري.

لكن وفقا للصحافي كريستيان فالك، الذي يعمل لدى صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن مدرب تشيلسي السابق يرغب في العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، وأن الفريق الذي يريد تولي قيادته هو مانشستر يونايتد.

وبجانب مانشستر يونايتد، فإن المدرب الألماني يريد أيضا أن يكون المدير الفني لليفربول.

وكان يورغن كلوب أعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم الجاري، فيما يقود إريك تين هاغ فريق مانشستر يونايتد، مع العلم أن نتائج الفريق تحسنت خلال الفترة الأخيرة بعد الانطلاقة السيئة بداية الموسم.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أن توخيل يرى أن عمله في البريميرليغ لم يكتمل.

يذكر أن توخيل قاد تشيلسي في 100 مباراة خلال الفترة من كانون الثاني 2021 إلى أيلول 2022، ورغم قيادة البلوز لحصد لقب دوري أبطال أوروبا في موسمه الأول، لكن النتائج تراجعت في الموسم التالي، وهو ما أدى إلى إقالته.

رياح التغيير تهب على بايرن ميونيخ

الى ذلك، يقترب بايرن ميونيخ من عملية إحلال وتجديد كبيرة، بعد موسم صعب أسفر عن إعلان رحيل توخيل، في الصيف المقبل.

وسيكون على المدير الرياضي الجديد، ماكس إبريل، أن يقود عملية البحث عن مدير فني، بالإضافة إلى لاعبين جدد.

ويرغب لوثار ماتيوس، نجم بايرن ميونيخ السابق، في أن يتم تمثيل اللاعبين السابقين في قيادة النادي بشكل كبير، مثلما كانت الأمور في الماضي.

وقالت مجلة "كيكر": "رحيل توخيل ليس النهاية، بل بداية تغيير طال انتظاره".

ويواجه العملاق البافاري خطر عدم الحصول على أي بطولة في الموسم، للمرة الأولى منذ عام 2012.

فقد خرج الفريق من كأس ألمانيا، ويبتعد بفارق 8 نقاط عن باير ليفركوزن متصدر البوندسليغا، كما يحتاج لتجاوز نتيجة (0-1) التي خسر بها أمام لاتسيو الإيطالي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وجاء قرار الاستغناء عن خدمات توخيل، الذي يحظى بعقد حتى عام 2025، في أعقاب 3 هزائم متتالية للفريق.

لكن يان كريستيان دريسن، الرئيس التنفيذي للنادي، قال: "أنا أيضا أحمل بقية الفريق مسؤولية ما سيحدث في الأسابيع المقبلة".

عاصفة التغيير

وقد يرحل بعض اللاعبين الذين لا يقدمون الأداء المطلوب عن بايرن، مهما كانت أسماؤهم.

وفي هذا الصدد، قال توماس هيلمر، مدافع بايرن السابق، في مقال بصحيفة "كيكر"، إن الفريق بحاجة للتغيير، مشيرا إلى أنه "من السهل جدا لوم المدرب بمفرده على سوء النتائج".

وتابع هيلمر: "أفتقد الشجاعة الكبيرة التي أظهرها كل من فرانك ريبيري وأريين روبن.. أي شخص يرتدي قميص بايرن، يجب أن يكون لديه نفس العقلية والإمكانيات اللازمة".

ومن جانبه، طالب ماتيوس بوجود من وصفهم ب"الحمض النووي لبايرن" في قيادة النادي، مثلما كان الحال في الماضي مع الراحل فرانز بيكنباور، وأولي هونيس وكارل هاينز رومينيغه.

وأوضح أن كلا من فيليب لام، وباستيان شفاينشتايغر، وفي المستقبل توماس مولر، مرشحون لشغل هذا الدور.

وقال ماتيوس، في تصريحات عبر قناة "سكاي": "يجب دمج هؤلاء في النادي، بالتأكيد هناك أماكن تناسبهم.. هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون الحمض النووي لبايرن ميونيخ على أرض الملعب، وليس فقط كمشجعين أو مشاهدين عبر الشاشات".

بدوره، قال ديتمار هامان، لاعب بايرن ميونيخ السابق، في مقال عبر موقع "سكاي": "افتقرنا للقيادة في الأشهر الماضية، يحتاج النادي للتفكير في ذلك الأمر".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا