اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تلقى تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني أول عرض بعد إعلان رحيله بنهاية الموسم الجاري.

ويعمل تشافي مدربا لبرشلونة منذ تشرين الثاني 2021 وقاد الفريق للفوز بلقبي السوبر المحلي والدوري الإسباني في العام الماضي 2023.

لكن المدرب الإسباني أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم وذلك قبل عام من انتهاء تعاقده في صيف 2025.

من جانبه قال النجم الإنكليزي جيمي كاراغر أثناء تحليله مباراة برشلونة ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا عبر قناة CBS سبورتس "لسوء الحظ ستكون متفرغا لمزيد من الوقت بعد نهاية الموسم الجاري، لذا إذا كان لديك استعداد للانضمام إلينا في الاستوديو التحليلي سنكون سعداء جدا".

وأضاف كاراغر "القناة بحاجة للاعب إسباني مثلك فاز بدوري أبطال أوروبا أكثر من مرة".

ورد تشافي "في الوقت الحالي أفكر في الراحة، ولكن الفريق أمامه التزامات حتى حزيران المقبل، وأعتقد أن قرار رحيلي هو الأفضل لي، والأهم من ذلك الأفضل للنادي".

هنري لتشافي: الوحيد الذي يقارن بك هو غوارديولا

الى ذلك، أشاد تيري هنري، نجم فرنسا وبرشلونة السابق، بتشافي هيرنانديز، المدير الفني للبلوغرانا، عقب التعادل (1-1) مع نابولي في إيطاليا، ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال هنري، الذي يعمل كمحلل لقناة CBS Sports، خلال مقابلة قصيرة بعد اللقاء: "أولًا، أريد القول إنني معجب جدًا بالعمل الذي قمت به.. لا يهمني ما يقوله الناس، لقد فزت بالليغا، ويجب أن تفخر بنفسك".

وأضاف: "أنا فخور جدًا بأنني لعبت معك، وقد علمتني الكثير في برشلونة.. آمل أن تستمر، لأن عقلك بالنسبة لي لا يُقارن".

وواصل: "الوحيد الذي يُقارن بك في كيفية رؤيتك للعبة هو بيب غوارديولا.. لذا آمل أن تعود قريبًا ونراك على أرض الملعب.. أعلم أن الموسم ما زال مستمرًا، لكنك تعرف ما أقصده.. لذا، من فضلك، عد قريبًا".

وأجاب تشافي: "شكرًا جزيلًا تيتي، أنا أقدر حقًا كلماتك.. تعلم أنني أحبك كثيرًا، وأنك صنعت الفارق هنا في برشلونة، وساعدتنا كثيرًا.. أنت عظيم يا صديقي، شكرًا جزيلًا على كلماتك".

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا