اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لا تعتبر الأرقام القياسية دوماً مصدر فخر إذا تعلقت بعدد الهزائم حيث تتحول لدليل إدانة خاصة في منافسة كبرى مثل الدوري الإنكليزي الممتاز.

ونشرت صحيفة "صن" البريطانية في تقرير لها قائمة بأكثر المدربين الذين تعرضوا للهزائم في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز.

ويتصدر الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب وست هام الحالي، والذي سبق له تدريب مانشستر يونايتد خلفا للأسطورة أليكس فيرغوسون، قائمة أكثر المدربين تعرضا للخسارة في تاريخ البريميرليغ برصيد 241 مباراة.

وقاد مويس 682 مباراة في الدوري الإنكليزي وحقق نسبة فوز تبلغ 38.9% فقط بالمسابقة.

ويحتل المركز الثاني، هاري ريدناب مدرب توتنهام هوتسبير السابق برصيد 238 مباراة حيث كان قبل هذا الموسم هو صاحب الرقم القياسي.

وجاء في المركز الثالث، سام آلاردايس المدرب السابق لفرق سندرلاند وكريستال بالاس وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد وليدز يونايتد بـ217 مواجهة.

ستيف بروس مدرب ويغان أتلتيك السابق خسر 211 مباراة في 476 مواجهة في الدوري الإنكليزي الممتاز كرابع أسوأ مدرب يحمل عدد هزائم بالبريميرليغ.

الويلزي مارك هيوز مدرب مانشستر سيتي الأسبق هو خامس أكثر المهزومين تاريخياً في البريميرليغ برصيد 181 خسارة في 466 مباراة.

المركز السادس يحتله المخضرم روي هودجسون برصيد 177 مباراة يليه الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال السابق على مدار 22 عاماً بـ153 مباراة.

آلان باردو المدرب السابق لكريستال بالاس ووست هام خسر 143 مباراة في 320 مواجهة كثامن أسوأ من يتعرض للهزائم في تاريخ البطولة.

ويأتي في المركز التاسع، سيان دايتش مدرب إيفرتون الأسبق برصيد 136 خسارة خلال 302 لقاء.

وفي الترتيب العاشر، يتواجد برصيد 135 مواجهة، آلان كوربيشلي مدرب تشارلتون أتلتيك ووست هام الأسبق. 

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا